الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 31 مارس 2015 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
سنُخطَف جميعًا
سَنُخْطَفُ جَمِيعًا مَعَهُمْ فِي السُّحُبِ لِمُلاَقَاةِ الرَّبِّ فِي الْهَوَاءِ، وَهَكَذَا نَكُونُ كُلَّ حِينٍ مَعَ الرَّبِّ ( 1تسالونيكي 4: 17 )
متى سيُحضِر الله هؤلاء القديسين مع المسيح؟ هذا هو ما يُسمَّى ظهور ربنا يسوع المسيح، عندما يُظهَر معه كل الذين ماتوا في المسيح حتى لحظة الاختطاف السعيدة، ويظهَر المسيح بالمجد. يقول الرسول بولس: ”لكني أُريد أن أوضح كيف سيصير كل هذا“: «فإننا نقول لكم هذا بكلمة الرب: إننا نحنُ الأحياء الباقين إلى مجيء الرب، لا نسبق الراقدين (الأموات في المسيح). لأن الرب نفسه بهُتاف، بصوتِ رئيس ملائكة وبوق الله، سوف ينزل من السماء، والأموات في المسيح سيقومون أولاً. ثم نحن الأحياء الباقين سنُخطف جميعًا معهم في السُّحب لمُلاقاة الرب في الهواء، وهكذا نكون كل حينٍ مع الرب» ( 1تس 4: 15 -17). فهناك الراقدون بيسوع: أرواحهم مع المسيح، وأجسادهم ترقد في القبر. فالرب نفسه سوف ينزل بهتاف، وهذا الهتاف سيُميِّزه كل مؤمن حقيقي بالرب. لا يهم إلى أية أُمة يَنتمون، ولا أية لغة يتكلَّمون، كل مؤمن سوف يُميِّز هذا الهتاف، وسيذهب ليكون مع المسيح. إنه صوت الرب، ابن الله، الذي سيجمع شعبه من كل أرجاء المسكونة. كل المؤمنين الحقيقيين الذين غُفرت خطاياهم واغتسلوا بدم المسيح سوف يُجمَعون معًا.

يقول أيضًا: «بصوتِ رئيس ملائكة وبُوق الله». نحن نعلَم أن الرسول بولس يستخدم صورة مأخوذة من معسكرات الجيش الروماني. فالجنود نائمون، لكن فجأةً يصير الهتاف لكي يستيقظوا. ثم صوت رئيس الملائكة الذي هو إشارة للجنود ليجمعوا عُدَّتهم استعدادًا للرحيل، وأخيرًا عندما يضرب البوق يرتحلون. هذه الصورة تشرح لنا كيفية الانتقال من معسكر لآخر، لكن في حالتنا نحن الانتقال سيكون إلى نهاية الرحلة. يستخدم بولس هذه الصورة الرائعة عن هتاف وصوت وبوق ليُرينا كيف أن هؤلاء الذين على الأرض - القديسين الذين ماتوا، والقديسين الأحياء - سوف يُجمَعون معًا. كثيرون يعتقدون أن الأحياء سيكون لهم الأسبقية، لكن هذا ليس صحيحًا، فبولس يُخبرنا أن «الأموات في المسيح سيقومون أولاً».

بنفسِهِ سينـزِلُ مِنَ السَّماءِ بهُتافْ
ويجمَعُ الكلَّ مَعًا على السَّحابِ باختِطافْ
وفيهِ نَحظَى بالبَقا مع ربِّنا الفادي المجيدْ

Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net