الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 17 فبراير 2015 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الألم وقرب مجيء الرب
سَيُغَيِّرُ شَكْلَ جَسَدِ تَوَاضُعِنَا لِيَكُونَ عَلَى صُورَةِ جَسَدِ مَجْدِهِ ( فيلبي 3: 21 )
لماذا كان رجاء مجيء الرب مصدر تعزية وتشجيع للمؤمنين في ضيقاتهم؟

أولاً: لأنه يضع حدًّا للألم، ونهاية للمُعاناة: إنه يُنهي البرية بكل آلامها ومواجعها. إننا في خيمة الجسد «نئن مُثقَلين»، وأيضًا «نئن مُشتاقين إلى أن نلبس فوقها مسكَنَنَا الذي من السماء» ( 2كو 5: 1 - 4). قد يلجأ غير المؤمن في يأسه - حين لا يري نهاية منظورة لمُعاناته - إلى إنهاء حياته بالانتحار؛ أما المؤمن المسيحي فإن الرجاء المبارك يلمع أمامه وسط التجربة.

ثانيًا: لأننا سنرى الحبيب وجهًا لوجه: وما أبهجه من لقاء يُنسينا مشقة البرية وآلام الطريق. وإن كان الإيمان به يجعلنا نبتهج «بفرحٍ لا يُنطَق به ومجيد» ( 1بط 1: 8 )، فكم بالحري يكون فرحنا حين تكتحل عيوننا بمرآه؟!

ثالثًا: سوف نرى أحباؤنا الذين سبقونا: «لأنه إن كنا نؤمن أن يسوع ماتَ وقامَ، فكذلك الراقدون بيسوع، سيُحضِرهم الله أيضًا معَهُ» ( 1تس 4: 14 ). ويا لها من تعزية عند فراق الأحباء حين نعلَم أن الفراق إلى حين، وأن اللقاء أكيد، وإلى الأبد!

رابعًا: نحن لن نرى المسيح فقط، بل «إذا أُظهِرَ نكون مثلَهُ، لأننا سنراهُ كما هو» ( 1يو 3: 2 )، فهو – تبارك اسمه - «سيُغيِّر شكل جسد تواضعنا ليكون على صورة جسد مجدِهِ» ( في 3: 21 ). وسوف لا نُشاهد مجده فقط، لكننا سوف نتمجَّد أيضًا معه: «إن كنا نصبِر فسنملك أيضًا معَهُ» ( 2تي 2: 12 ). سوف تنتهي أيام المذلة والاتضاع والضيق، ويبدأ المجد الأبدي ( رو 8: 17 ).

خامسًا: سوف يُسدَل الستار على المشهد الرديء الذي نراه الآن، وسوف تُعدَّل كل الأوضاع المقلوبة الآن؛ سوف ينتهي الظلم والظلام، والفساد والإفساد، وكل الألسنة التي تتطاول على المسيح سوف تصمت إلى الأبد، وكل الذين يحتقرون أتباع المسيح ويضطهدونهم، سوف يرون الحقيقة حين يظهر المسيح، وحين يظهر القديسون معه بمجدٍ ( 2تس 1: 6 -10).

سادسًا: سوف ننال المكافأة: هناك مكافأة سخية للذين يحتملون الألم والتجربة بصبر وشكر «طوبى للرجل الذي يحتمل التجربة،.. إذا تزكى ينال إكليل الحياة الذي وعدَ به الرب للذين يُحبونَهُ» ( يع 1: 12 ).

متى ناشد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net