الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 13 سبتمبر 2014 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مكشوف أمام الله
مَعَ الرَّحِيمِ تَكُونُ رَحِيمًا. مَعَ ..الْكَامِلِ تَكُونُ كَامِلاً. مَعَ الطَّاهِرِ تَكُونُ طَاهِرًا. وَمَعَ الأَعْوَجِ تَكُونُ مُلْتَوِيًا ( مزمور 18: 25 ، 26)
هل تعلم يا عزيزي أن كل أمورك، كل أفكارك، كل مشاعرك، كل ما تُبطن وما تخفي مكشوف تمامًا أمام الله؟

هل تعلم أن دوافعك لخدمة الله، ودوافعك لخدمة الآخرين، ودوافعك للظهور بمظهر لائق، كلها وبدون استثناء مكشوفة ومعروفة لدى الله؟

ماذا تفعل يا عزيزي لو أن أمورك بجملتها كُشفت وعُرِّيت أمام الناس، ولم يختفِ شيء منها على الإطلاق؟ ماذا كنت تفعل؟ ... أعتقد أنه لو حدث معي هذا الأمر لبحثت عن أبعد مخبأ، ولو كان قبرًا، لأختبئ فيه.

هذا ما يحدث لو كُشفت أموري أمام الناس، فكم بالأحرى حين تُكشف أمام الله؟

حتى وإن كان الله عظيم الرحمة ورحمته بلا حدود، إلا أنه من المُسَلَّم به أن الله له معاملات خاصة مع المؤمن، وأن ”مَنْ يَرحم الفقير يُرحَم“. هل تريد أن تختبر رحمة الله؟ درِّب نفسك على الرحمة، هذه الرحمة التي تنبع من القلب، ولا تبحث عمَّن يشاهدها ويمدحها.

هل تريد أن تختبر كمال الله وصلاحه؟ درِّب نفسك على التقوى الحقيقية في السر وفي العَلَن. هل تريد أن تتمتع بحلاوة ونقاء قلب الله؟ درِّب نفسك على نقاء السريرة وصفائها، وإلا فأنت وحدك تتحمل تبعَات اعوجاجك وعدم تقواك، فإنه يسلك معك بالالتواء ... كيف؟ لا أعلم بالتحديد ولكن ما أعلمه يقينًا أنه يُجيزك في مواقف تصرخ فيها مُعترفًا باعوجاجك وعدم أمانتك، كاشفًا أمامه كل ما بقلبك من رداءة وشر.

أخي ألا توفر على نفسك مشاق أو متاعب أو ربما أتون هذه المواقف؟ ألا تكشف الآن قلبك أمام الله طالبًا منه أن يُنقي قلبك ولسانك، ويُزيل منك العيوب، فتكون رحيمًا كاملاً، طاهرًا ومستقيمًا، فتختبر رحمته وكماله، ولطفه ونعمته. وتذكَّر – عزيزي – أن «الله لا يُشمَخ عليه. فإن الذي يزرعه الإنسان إياهُ يحصد أيضًا» ( غل 6: 7 ).

اخْتَبِرْني يا إلَهي وامتَحِنِّي يا خَبيرْ
فاحصًا قَلبي ولُبِّي عَارِفًا ما في الضَّميرْ
إنْ رَأَيْتَ فيَّ مَيْلاً للطريقِ الباطلِ
فاهدِ نَفسي وَحَياتي في الطَّريقِ الكاملِ

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net