الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 8 إبريل 2014 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
موكب الحياة.. وموكب الموت!
ذَهَبَ مَعَهُ ... جَمْعٌ كَثِيرٌ ... إِذَا مَيْتٌ مَحْمُولٌ، ابْنٌ وَحِيدٌ لأُمِّهِ، وَهِيَ أَرْمَلَةٌ وَمَعَهَا جَمْعٌ كَثِيرٌ ( لوقا 7: 11 ، 12)
خارج باب مدينة ”نايين“ التقى موكب الموت مع موكب رئيس الحياة. وشكرًا لله فلقد انتصرت الحياة على الموت.

(1) تقابل جمعان: الرب يسوع والجمع الكثير الذي معه، والجمع الكثير الذي يحمل الابن الميت. ونحن لا نتعجب من التدبير الإلهي عندما نرى الرب يُقابل الموكب الجنائزي في الوقت الذي كانوا يستعدون فيه لدفن الشاب. لقد كان الرب يسوع يحيا وفقًا لتوقيتات الله، طائعًا لإرادة أبيه. والمُخلِّص المجيد المُتحنن، دائمًا وأبدًا يُعطي العون عندما نحتاجه ( عب 4: 16 ). ويا له مِن تباين بين الجمع الفَرِح الذي كان يتبع الرب، والجمع الحزين الذي كان يتبع الأرملة وابنها الميت! كان الرب ومَن معه ذاهبين إلى المدينة، لكن الجمع الآخر كان ذاهبًا إلى المقابر! وروحيًا كلٌ منَّا ينتمي لأحد هذين الجمعين. إن كنت قد آمنت بالمسيح فستذهب إلى المدينة؛ مدينة الله الحي، أورشليم السماوية ( عب 11: 10 -16؛ 12: 22). ولكن إن كنت ميتًا بالذنوب والخطايا فأنت تعيش في القبر تحت دينونة الله، وأنت في حاجة لتؤمن بالمسيح يسوع لتقوم مِن الأموات ( يو 5: 24 ؛ أف2: 4-10).

(2) تقابل ابنان وحيدان: ابن حيّ لكن كان عليه أن يموت، وابن ميت لكنه كان سيقوم. الرب يسوع هو ابن الله الوحيد. هو ليس ابنًا بالمعنى الذي نأخذه نحن بالولادة البشرية. إنه الإله الأبدي الكائن منذ الأزل وإلى الأبد. ولقب ”ابن الله“ يُعلن طبيعة المسيح الإلهية، وعلاقته بالآب.

(3) تقابل متألمان: الرب يسوع ”رجل الأحزان“ الذي يستطيع بسهولة أن يشعر بألم الأرملة التي فارقها وحيدها. لقد شعر – تبارك اسمه – بالألم الذي سبَّبه الموت نتيجة الخطية، لذلك جاء خصيصًا ليتدخل في المشكلة مِن أجلها.

(4) تقابل عدوان: الرب يسوع يواجه الموت ”العدو الأخير“ ( 1كو 15: 26 ). وعندما نتأمل في الألم والحزن الذي نختبره في هذا العالم أ فلا نتفق معًا أن الموت عدو حقيقي، ولا يستطيع أحد أن يُعطي النصرة عليه إلا الرب يسوع المسيح ( 1كو 15: 51 -58؛ عب2: 14، 15)؟ لقد قال الرب كلمة، فقام الميت إلى حياة وصحة. والمشهد يُذكِّرنا بما سيحدث عندما يأتي الرب يسوع المسيح، ونتقابل معه على السحاب، ونتقابل ثانية مع أحبائنا الذين سبقونا إلى المجد ( 1تس 4: 13 -18).

وارين ويرسبي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net