الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 1 يوليو 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الحياة الجديدة
فِي الْمَسِيحِ .. خَلِيقَةٌ جَدِيدَةٌ: الأشْيَاءُ العَتيقَةُ قَدْ مَضَتْ، هُوَذَا الكُلُّ قَدْ صَارَ جَدِيدًا ( 2كورنثوس 5: 17 )
إن الله لم يَدعُنا إلى طرق جديدة أو عادات جديدة بل إلى حياة جديدة. ومن هذه الحياة الجديدة تبزغ في الحقيقة طرق جديدة وعادات جديدة. ولكي يعطينا هذه الحياة أخلى نفسه وجاء إلى الأرض ومات على الصليب وقام من الأموات وصعد إلى يمين الآب وأرسل الروح القدس ليسكن في خاصته ـ أولئك الذين آمنوا به.

إن الحياة الجديدة التي أعطانا إياها الله والتي اشتراها لنا بثمن لا يُقدَّر، هي حياة جديدة بمعنى الكلمة ـ إنها ليست الحياة القديمة مصقولة أو مُهذبة، ولكنها حياة جديدة. إن مَن يمتلك هذه الحياة الجديدة، ولو أن له نفس الشكل الخارجي القديم ـ له نفس الأعضاء والقوى البَدنية الذهنية ـ لكن لأن له هذه الحياة فهو «في المسيح .. خليقة جديدة. الأشياء العتيقة قد مضت. هوذا الكل قد صار جديدًا» ( 2كو 5: 17 ). هذه الحياة الجديدة لها إرادة جديدة ورغبات جديدة، وأثمار هي «محبة فرح سلام، طول أناة لطف صلاح، إيمان وداعة تعفف» ( غل 5: 22 ، 23).

إن هذه الحياة الجديدة التي امتلكناها بالإيمان بالمسيح، هي حياة إلهية لأننا صرنا «شركاء الطبيعة الإلهية» ( 2بط 1: 4 ) ونتيجة لذلك دُعينا إلى القداسة وليس الإدعاء الظاهري، أو عمل بعض الأعمال الخيرية، أو الزهد ونبذ العادات والمسرَّات، أو حتى التتميم الرزين للطقوس الدينية. ولكنها أعمق من هذه الأشياء: إنها انفراز وتقديس لله ولخدمته. إنها ـ القداسة لأنها تتركز في المسيح، واهتماماتها هي بالأشياء السماوية. وهي تحصر أفكارنا وحواسنا وكلماتنا وأفعالنا وخططنا وعلاقاتنا، في دائرة إرادة السيد وخدمته.

الحياة الجديدة لا تكون أقل من هذا. إنها ليست سلبية ولكنها إيجابية. إنها ليست الناموس منقوشًا على حجر، ولكن كلمة الله ساكنة في قلوبنا. إنها حياة المسيح نفسه الذي يحيا في المؤمن.

هذه الحياة يستطيع أن يحياها كل ابن لله بقوة الروح القدس. والروح لا يفشل أبدًا وإن كنا نحن نفشل. ليت الرب يُعيننا لكي نعيش بقوة هذه الحياة الجديدة التي امتلكناها في المسيح في نقاوة وقداسة عملية.

أيضًا به روحُ الحياهْ أعتقنا نحن العبيدْ
كي نحيا بالقداسةِ حسبَ مقامنا الجديدْ

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net