الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 5 مارس 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
رئيس السلام
لِنُُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لا نِهَايَةَ ( إشعياء 9: 7 )
يسعى قادة العالم إلى تحقيق السلام على الأرض، فتُقام المؤتمرات، وتُرسم الخطط، وتُعقد الاتفاقات، دون جدوى، والسبب في ذلك أنهم يريدون السلام بعيدًا عن الرب يسوع المسيح. فلن يتحقق السلام على الأرض رغم كل محاولات القادة السياسيين، لأن فم الرب تكلم: «لا سلام، قال الرب للأشرار» ( إش 48: 22 )، وأكد ذلك القول عينه «أما الأشرار فكالبحر المضطرب لأنه لا يستطيع أن يهدأ، وتقذف مياهه حمأةً وطينًا. ليس سلام، قال إلهي، للأشرار» ( إش 57: 20 ، 21). فهذا هو مصير العالم «منقلبًا، منقلبًا، منقلبًا أجعله! هذا أيضًا لا يكون حتى يأتي الذي له الحكم فأعطيه إياه» ( حز 21: 27 ). فالعالم يمضي من رديء إلى أردأ حتى يأتي الذي له الحكم؛ ”المسيح“. وكلمة ”الذي له الحكم“ هي نفس الكلمة ”شيلون“ ( تك 49: 10 ). وكلمة ”شيلون“ تعني: ”واهب السلام“ أو ”الذي يأتي بالسلام أو الطمأنينة“. وسيتحقق السلام على الأرض عندما يتم هذا القول: «قد صارت ممالك العالم لربنا ومسيحه، فسيملك إلى أبد الآبدين» ( رؤ 11: 15 ).

والمسيح هو القاضي العادل ( إش 11: 4 )، ونتيجة قضائه العادل يتحقق السلام على الأرض «فيقضي بين الأمم ويُنصف لشعوب كثيرين، فيطبعون سيوفهم سِككًا ورماحهم مناجل. لا ترفع أُمة على أُمة سيفًا، ولا يتعلَّمون الحرب في ما بعد».

والمسيح هو «ملك البر والسلام» ( عب 7: 2 )، «لنمو رياسته، وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته، ليثبِّتها ويعضُدهَا بالحق والبر، من الآن إلى الأبد. غيرة رب الجنود تصنع هذا» ( إش 9: 7 ).

وفي مُلك المسيح على الأرض ومدتة ألف سنة ( رؤ 20: 4 )، لا تقوم ثورات على الأرض والشعوب لا تنتفض، بل سيكون «سلامٌ سلامٌ للبعيد وللقريب، قال الرب» ( إش 32: 16 )، «فيسكن في البرية الحق، والعدل في البستان يُقيم. ويكون صُنع العدل سلامًا، وعمل العدل سكونًا وطمأنينة إلى الأبد. ويسكن شعبي في مسكن السلام، وفي مساكن مطمئنة وفي محلات أمينة» (إش 32: 16-18).

عزيزي: هذا هو انتظار الخليقة السعيد؛ فما هو انتظارك أنت عندما يأتي المسيح؟

منسى ملاك
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net