الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 18 يناير 2012 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
عَطِيَّة اللَّه
أَجَابَ يَسُوعُ..لَوْ كُنْتِ تَعْلَمِينَ عَطِيَّةَ اللَّهِ، وَمَنْ هُوَ الَّذِي يَقُولُ لَكِ أَعْطِينِي لأَشْرَبَ، لَطَلَبْتِ أَنْتِ مِنْهُ.. ( يو 4: 10 )
جلس شخص مُتعَب على بئر يعقوب بعد أن ترك أرض الفريسيين، وكان هذا الإنسان هو الرب يسوع الذي جاء إلى خاصته ولكنهم لم يقبلوه. جلس يسوع هكذا على بئر يعقوب مُتعبًا، وكان ذلك نحو الساعة السادسة من النهار.

أتت إلى البئر امرأة ومعها جرتها؛ امرأة يحتقرها الفريسيون المتكبرون. لم تكن تلك المرأة مرذولة فقط، بل بائسة وعائشة في خطية عَلَنية. لم تكن لتدرك وهي ذاهبة إلى البئر أنها أصبحت على وشك أن توجد في حضرة مَنْ رأى كل ما عملته. وصلت هذه المرأة إلى البئر، ودُهشت لأن يسوع وهو يهودي يطلب منها أن تعطيه ليشرب. «أجاب يسوع وقال لها: لو كنتِ تعلمين عطية الله، ومَن هو الذي يقول لكِ أعطيني لأشرب، لطلبتِ أنتِ منه فأعطاكِ ماءً حيًا». لم يَقُل لها لو لم تكن خطاياكِ بهذا المقدار. لم يَقُل لها لو أصلحتِ نفسك وأصبحت امرأة مقدسة، لأعطيتك الماء الحي. كلا. لقد بيَّن لها أنه يعلم جميع ما عملته، وفي الوقت نفسه أظهر لها الرأفة والمحبة والنعمة التي مكَّنته من أن يملك قلبها، لا بل ويجدد نفسها. أعلن المسيح شخصه لها فتركت جرتها ودخلت المدينة والمسيح يملأ قلبها لدرجة أنها نسيت ما يُصيبها شخصيًا من العار، ونادت قائلة: «هلموا انظروا إنسانًا قال لي كل ما فعلت. أَ لعلَّ هذا هو المسيح؟».

أيها القارئ العزيز: أَ يمكنك أن تواجه ذلك الشخص الذي عيناه تَريان كل أفكار قلبك منذ الطفولة، وجميع ما فعلته عريان ومكشوف لعينيه؟ هل تستطيع أن تقول بأنك لست خاطئًا؟ ولكن تأمل! إن الرب يسوع لم يرفض هذه الخاطئة البائسة. تأمل فيما تعنيه هذه الكلمات «لو كنتِ تعلمين عطية الله ...». هل كان هذا هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه هذه الخاطئة؟ نعم. ليس من شك في ذلك، لأن الرب يسوع هو الذي قال هكذا. فمهما كانت حالتك أيها القارئ العزيز فإن أول ما تحتاج إليه ليس هو مجهودات منك في طريق إصلاح نفسك، بل أن تعرف عطية الله. إن عطية الله هي نفس الشخص الذي قابل تلك المرأة السامرية الخاطئة، يسوع المسيح ابن الله. ليت الله يعلنه لنفسك، فتقبله مُخلّصًا شخصيًا.

فاقبله تُقبل في السما في مجدهِ الأرفعْ
تبقَ سعيدًا دائمًا مع شعبِـهِ أجـمـعْ

تشارلس ستانلي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net