الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأحد 5 يونيو 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
صوت ابن الله
الحق الحق أقول لكم: إنه تأتي ساعة وهي الآن، حين يسمع الأموات صوت ابن الله، والسامعون يحيون ( يو 5: 25 )
إنه صوت الشخص الذي تكلَّم إلى نيقوديموس في الليل عن محبة الله العجيبة ـ ابن الإنسان الذي هو في السماء ـ وهو الذي على وشك أن يُرفع. في هذه الليلة تكلَّم عن الحق والنور، ونال نيقوديموس الحياة بواسطة صوته ( يو 3: 1 - 12)!

إنه نفس الصوت الذي تكلَّم إلى السامرية عند بئر سوخار، فصنع منها ساجدة حقيقية (يو4). يا للقوة العظيمة التي في هذا الصوت!

إنه صوت ذاك الذي شفى المرضى والعُرج، صوت ذاك الذي أعطاهم حياة يعيشونها لمجد الله، وصُنع مشيئته. إنه الصوت الذي أعاد لعازر للحياة، مُعلنًا مجد الله، فتمجد الابن أيضًا. إنه الصوت الذي أحياني أنا «الحق الحق أقول لكم: إن مَن يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية، ولا يأتي إلى دينونة، بل قد انتقل من الموت إلى الحياة» ( يو 5: 24 ). إنه صوت ذاك الذي يجذب إليه الجميع دائمًا. وعن قريب سوف يُسمع صوته مرة أخرى بقوة لا تُقاوم فتنفتح القبور «فيخرج الذين فعلوا الصالحات إلى قيامة الحياة، والذين عملوا السيئات إلى قيامة الدينونة» ( يو 5: 29 ). ونرى في يوحنا11 استعراضًا مُسبقًا لذلك، إذ نجد ابن الله، ونسمع صوت قوته. فبالرغم من أن اليهود قد رفضوا أعماله وكلماته، بل ورفضوا حتى شخصه المبارك، فإنه ـ في اتكال تام على الآب، وفي شركة كاملة معه ـ يشهد عن عظمته ومجده. إن الشخص الذي صرخ يومًا بصوتٍ عظيم وهو يضع حياته ذائقًا الموت باختياره، هو نفسه الذي ينادي هنا بصوت عظيم مُعيدًا لعازر إلى الحياة.

وبنفس هذا الصوت العظيم سينفذ المسيح دينونة الله ( رؤ 1: 10 )، لأن الآب «أعطاه سلطانًا أن يدين أيضًا، لأنه ابن الإنسان» ( يو 5: 27 ). وسوف يتمم ما قاله: «لا تتعجبوا من هذا، فإنه تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذي في القبور صوته، فيخرج ...» ( يو 5: 28 ، 29). أما في هذا الجزء (يو11) فإن الرب ينادي لعازر فقط، وإلا لكان كل الأموات قد قاموا. إنه الصوت الذي أحيانا، ويقودنا كخرافه، وكل هذا على أساس قيامته ( عب 13: 20 ).

صوتهُ الحلوُ أتاني وبحنان حبهْ ناداني
مَنْ تُرَى حبُّه عجيبْ إلا شخص ذا الحبيبْ

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net