الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 16 إبريل 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الصلاة دائمًا
.. مواظبين على الصلاة ( رو 12: 12 )
شيئان ضروريان لطبيعتنا الجديدة ولبقائها في حالة انتعاش دائمًا: وهما قراءة الكلمة والصلاة. لا يمكننا أن نهمل أحدهما إذا كنا نرغب أن تكون قلوبنا بل حياتنا هي صدى لنعمة الله المُعطاة لنا.

فإذا أهملنا قراءة الكلمة فهناك الخطر على صلاتنا بأن تصبح مجرد رغبات جسدية بدلاً من عمل الروح القدس الذي «بحسب مشيئة الله يشفع في القديسين». فنحتاج أن تكون طلباتنا لنوال البركة الروحية في جو كلمة الله، وبرفقة الرب يسوع المسيح نفسه وبقوة الروح القدس.

ومن الناحية الأخرى يوجد خطر عكس هذا هو أن القراءة بدون صلاة تُفضي إلى ملء الذهن بالمعرفة العقلية التي تؤدي إلى حالة برود وعدم إثمار روحي وتصبح بلا قوة، بل تظهر فيها روح الكبرياء.

فلا يوجد شيء يضعف الحياة الروحية أكثر من أن يكون العقل مشغولاً بالحق المقدس بينما القلب والضمير يبقيان غريبين عن قوته. لا يمكن أن يكون هناك سبب لانحطاط الحالة الروحية أكثر من إهمال الصلاة.

دعنا نقتدي بالمسيح مثالنا وشعارنا. لقد بدأ واستمر وأنهى كرازته بالصلاة: فنقرأ عنه في الأناجيل أنه صلى عند معموديته، وكان يعتزل ويصلي في البراري، وكان يقضي الليل كله في الصلاة، وكان يصلي منفردًا، وأخذ بطرس ويوحنا ويعقوب وصعد إلى جبل ليصلي، وجثا على ركبتيه وصلى، وكان يصلي بلجاجة. وفي نهاية أيامه العجيبة على الأرض، وفي وسط نضاله على الصليب كان يصلي لأجل أعدائه!!

ثم فكِّر في بولس الذي حثَّنا على أن نتمثل به، كما كان هو متمثلاً بالمسيح. دعنا نفكر في أعماله الشاقة المتعلقة بالتبشير بالكلمة وفي الوقت نفسه ـ بقدر ما سمحت له الظروف ـ كان يتابع عمله كصانع خيام. عندئذٍ نتعجب! كيف كان يجد الوقت للصلاة؟ لكننا نقرأ عنه أنه كان «يصلي بلا انقطاع».

وبدون شك سوف نرى في المجد أن كل بركة للقديسين وخلاص للخطاة كان مسبوقًا بصلاة حارة مؤثرة من أُناس كان جهادهم في السماء أكثر من الأرض ـ رجال ونساء مثل أبفراس ( كو 4: 12 ).

ليتك أيها القارئ العزيز تغتنم كل فرصة للصلاة، وسوف تتمتع بنتائجها المباركة.

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net