الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 11 يناير 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
من قوة إلى قوة
طوبى لأُناس عزهم بكَ ... يذهبون من قوة إلى قوة. يُرَونَ قدام الله في صهيون ( مز 84: 5 ، 7)
إن بداية الرحلة لهؤلاء العابرين في وادي البكاء، كانت «من قوة إلى قوة». وتلك القوة كانت بعمل إلهي في القلب. وهذا يذكِّرنا بقول الرب لتلاميذه: «لكنكم ستنالون قوةً متى حلَّ الروح القدس عليكم» ( أع 1: 8 ). إذًا بدأت الرحلة «من قوة»، وكان أمام الشعب غرض هو «يُرونَ قدام الله في صهيون». هذا الغرض ضاعف القوة في الشعب. وهكذا معنا.

عزيزي .. إن «وادي البكاء» يختلف من مؤمن إلى آخر، فلنلقي نظرة على أحد الأبطال، وهو إنسان تحت الآلام مثلنا، وأعني به: بولس الرسول.

لقد بدأ بولس الرحلة بقوة، إذ «تناول طعامًا فتقوى» ( أع 9: 19 )، وازدادت القوة، كقول الوحي: «وأما شاول فكان يزداد قوة، ويحيِّر اليهود الساكنين في دمشق مُحققًا أن هذا هو المسيح» ( أع 9: 22 ). ولقد كان أمام الرسول بولس غرض واحد يسعى لأجله، وهو جعالة دعوة الله العُليا في المسيح يسوع ( في 3: 14 ). وهذا الغرض جعله ينسى ما هو وراء. ورغم الشوكة التي أُعطيت له في الجسد، فقد نال معها قوة «قوتي في الضعف تُكمَلُ»، فنسمعه يقول: «فبكل سرور أفتخر بالحري في ضعفاتي، لكي تحلّ عليَّ قوة المسيح ... لأني حينما أنا ضعيفٌ فحينئذٍ أنا قوي» ( 2كو 12: 7 - 10). لقد ذهب «من قوة إلى قوة»، لأن الله كان غرضه.

لقد بدأ الرحلة حوالي سنة 36م، وبدأ بالقوة، وزادت القوة، وفي آخر حياته، حوالي سنة 67م، نسمعه يقول: «ولكن الرب وقف معي وقوَّاني، لكي تُتم بي الكرازة، ويسمع جميع الأمم. فأُنقذت من فم الأسد» ( 2تي 4: 17 ). لقد عاش بعد إيمانه حوالي 31 سنة، ذهب فيها «من قوة إلى قوة»، إلى أن وصل إلى الغرض الذي سعى من أجله «الرب يسوع المسيح».

يا ليتنا لا ننظر حولنا حتى لا نفشل، ولا داخلنا كي لا نخور، بل لننظر إلى رئيس الإيمان ومُكمِّله يسوع، الذي من أجل السرور الموضوع أمامه، احتمل الصليب مُستهينًا بالخزي، فجلس في يمين عرش الله ( عب 12: 2 ، 3).

اللـه قوةٌ لنا وحِمانا الوطيدُ
في الضيقِ عونٌ قادرٌ ونَصيرٌ شديدُ
فِلذا لسنا نجزعْ والقلبُ لا يَفزعْ
ولماذا نُزعزعْ والربُّ مُعينْ

منسى ملاك
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net