الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 27 سبتمبر 2010 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أين يكمن كنزك؟
لا تكنزوا لكم كنوزًا على الأرض حيث يفسد السوس والصدأ، وحيث ينقب السارقون ويسرقون. بل اكنزوا لكم كنوزًا في السماء ( مت 6: 19 ، 20)
إن كنزك يكمن إما في السماء أو على الأرض. كل ما لديك سوف تخسره في النهاية. وكل ما تستثمره في النفوس، فسوف تحفظه وتُبقي عليه. وستدخل السماء إما شديد الفقر وليس لديك أي شيء، أو لك ميراث سماوي تحقق نتيجة للعطايا والمساهمات التي قمت بها أثناء وجودك على الأرض.

هذا يذكِّرني بأسطورة تُحكى عن امرأة شديدة الثراء وسائق مركبتها. كانت المرأة تتوقع قصرًا في السماء، لكنهم أعطوها كوخًا متواضعًا بجانب أحد القصور. وعندما سألَت عن مالك القصر، قيل لها إنه يخص سائقها! وعندما عبَّرت عن دهشتها واستيائها، قيل لها إنه كان يرسل إلى السماء الكثير من مواد البناء طوال حياته على الأرض حيث كان يستثمر ماله في الوصول إلى النفوس. ولكن بالنسبة لها فلم ترسل سوى القليل جدًا حتى إنهم اضطروا لبذل الجهد لكي يُكملوا لها هذا المقر المتواضع باستخدام مواد البناء القليلة التي لها.

البعض منا يُسرع الخُطى للخروج من الحياة على الأرض. ليس لدينا سوى القليل جدًا من الوقت الذي يمكننا فيه أن نضع كنزنا في السماء. لذا من الأفضل أن نبدأ في الحال وإلا فقد يفوت الميعاد. كل ما يمكننا أن نرسله إلى السماء قبل أن نرحل، سوف يكون في انتظارنا وسنسترده إلى جانب أرباحه عندما نصل إلى السماء.

هناك عدد ضخم من الناس لديهم اعتقاد أنه باستطاعتهم أن ”يوصوا“ بتوجيه أموالهم بعد وفاتهم إلى العمل المُرسَلي، وبذلك فهم يستحقون المكافأة. لكن هل تعلم أن الله لا يَعِد أبدًا بأية مكافأة لمَن يتبرعون بأموالهم بعد موتهم؟ لماذا يُكافأون على شيء لم يَعُد بمقدورهم أن يتصرفوا فيه؟ الله يقول بكل وضوح بأننا نُكافأ عن ”الأعمال التي عملناها في الجسد“. بمعنى آخر، نحن نُكافأ فقط على ما فعلناه بينما كنا على قيد الحياة.

أريد أن أعرف ما الذي تفعله نقودي! إذ إنني لن أرغب في أن أوصي بها لصالح العمل المُرسَلي ثم أترك عائلتي تتشاجر وتتقاتل عليها بعد موتي! ويحصل المحامون على القسم الأكبر منها في أثناء هذه الصراعات! بل أريد أن أتأكد من أن معظم مالي يذهب الآن إلى الأمور محل اهتمامي وأنا ما أزال على قيد الحياة، وإلا فليكن في عِلمي أنني لن أحصل على أية مكافأة نظير التوصية بمالي بعد وفاتي.

أزوالد سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net