الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 28 إبريل 2010 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ماذا يريد الله كفارة عن خطيتي؟
الله .. أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا ( 1يو 4: 10 )
ماذا يريد الله كفارة عن خطيتي؟

هل يريد دموعًا؟ .. قد صعدت دموع الرب المبارك إلى أبيه كتقدمة رائحة سرور عندما بكى على قبر لعازر، وعلى المدينة المرتدة أورشليم المحبوبة. كما أن دموع بولس الشيخ، وتيموثاوس الشاب كانت مرضية ومُسرّة لله عندما بكيا على حالة أولئك الذين ائتمنهما الرب عليهم ( أع 20: 19 - 31؛ 2كو2: 4؛ 2تي1: 4). ولكن أين نجد في كل الكتاب المقدس أن الدموع كانت كفارة عن أية خطية؟

هل الأصوام تنفع؟ .. قد صام الرب المبارك أربعين نهارًا وأربعين ليلة عندما كان يُجرَّب من الشيطان، وفي هذا كما في كل شيء آخر، كان عاملاً مرضاة أبيه. كما أن الأنبياء والمعلّمين الذين كانوا في أنطاكية قد صاموا وهم ينتظرون أوامر الروح القدس ( أع 13: 1 ، 2). ولكن أين يُخبرنا الله أنه بالصوم يمكن الحصول على غفران الخطايا؟ لنا ما يدحض ذلك في مسألة الفريسي صاحب البر الذاتي الذي مع أنه كان يصوم مرتين في الأسبوع لم يمكنه أن يذهب إلى بيته مُبررًا (لو18).

هل الصلوات تنفع؟ .. قضى ربنا يسوع الليل كله في الصلاة ( لو 6: 12 ). كما أن كرنيليوس كان رجلاً بارًا ويخاف الله، وكان «يصلي إلى الله في كل حين»، وصلواته صعدت تذكارًا أمام الله، وعندئذٍ أُرسل له بطرس لكي يكلِّمه بكلمة الخلاص، وبهذا يُدخله إلى الحرية المباركة التي يحرر بها المسيح شعبه. ولكن أين نجد أن الصلوات يمكن أن تصعد له ككفارة عن الخطية؟ إذ الأمر بعكس ذلك «الله لا يسمع للخطاة» ( يو 9: 31 )، وإذا كثّروا الصلاة لا يسمع لهم ( إش 1: 15 ).

هل الحزن على الخطية ينفع؟ .. لقد كانت نفس المخلِّص المباركة «حزينة جدًا حتى الموت» ( مت 26: 38 )، كما أن التلاميذ في متى17: 23، والشيوخ في أعمال20: 38 كانوا في أشد الحزن ومتوجعين. ولكن أين تعلمنا كلمة الله أن أي مقدار من الحزن على الخطية مهما كان عظيمًا، يستطيع أن يمحو ولو ذرة واحدة منها؟ لقد حزن يهوذا الإسخريوطي بدون جدوى، كما حزن عيسو ولكن بدون فائدة.

ليس سوى المسيح باذلاً حياته فوق الصليب يمكن أن يُكفِّر. فهل تؤمن به؟

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net