الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 15 مارس 2010 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
كسفراء عن المسيح
إذًا نسعى كسفراء عن المسيح، كأن الله يعظ بنا. نطلب عن المسيح: تصالحوا مع الله ( 2كو 5: 20 )
كنا قد دُعينا ـ زوجتي وأنا ـ إلى حفل مدارس الأحد، ثم بعد انتهاء الحفل، وفي طريق عودتنا، دخلنا مطعمًا جديدًا لتناول الغذاء. وعند دخولنا سلَّمنا أحد المسؤولين بطاقة استبيان مكتوب فيها: ”من فضلك أخبرنا كيف نقدم خدمة أفضل“.

أثناء تناولي الطعام أخذت أفكر في السلبيات، ثم بدأت الكتابة: الخدمة بطيئة إلى حدٍ ما، الطعام ليس ساخنًا بالدرجة الكافية، طريقة التقديم ليست على أرقى مستوى .. وهكذا.

لكن عندما جاءت المضيّفة بادرتني بالسؤال: ”هل حقًا أنت تحب الرب يسوع؟“. وكأنها بهذا السؤال قد جردتني من كل أسلحتي، فأجبت على الفور: ”بالطبع، ولكن لماذا تسأليني هذا السؤال؟“.

بابتسامة رقيقة أشارت إلى حليةٍ صغيرة مُثبَّتة بمعطفي، مكتوبٌ عليها: ”أحب الرب يسوع“ كان المسؤول عن مدارس الأحد قد أهدى هذه الحلية الصغيرة لكل منا، كهدية تذكارية من مدارس الأحد. والآن، ونحن في طريقنا إلى المنزل، تفعل هذه الحلية الصغيرة فعلها، وتقدم شهادتها.

وضعت ورقة الشكوى جانبًا، وسألتها: ”وأنتِ، هل تحبين الرب يسوع؟“ .. أجابت، وابتسامتها المُشرقة تملأ وجهها: ”نعم أُحبه“، ثم أضافت: ولكنني حديثة العهد بهذه الوظيفة، ولذلك تصدر مني أخطاء كثيرة، ولذلك فقد كنت أشعر هذا الصباح بالضيق والإحباط، ولكن شكرًا لك، لقد تشجعت جدًا بهذه الكلمات الثلاث، فالرب يحبني، وأنا أحبه، وفي هذا منتهى سروري وسعادتي.

هل قدمت ورقة الشكوى؟ كلا بالطبع، فقد كان هناك حديثًا رائعًا مُشجعًا بين ثلاثتنا، يدور حول حبيبنا وربنا يسوع المسيح. وبعد عودتنا تذكرت أننا ما كنا لنبدأ الحديث المشجع لولا هذه الحلية الصغيرة، وشعرت بكَمّ التقصير الهائل في تطبيق الآية التي في مطلع مقالنا: «إذًا نسعى كسفراء عن المسيح كأن الله يعظ بنا». ليت هذا يكون شعارنا عندما نقوم بأي عمل، عندما نكون في أي مكان، عندما نضطلع بأية مهمة. وإن كان ذهننا مشغولاً بالرب، فالحديث عنه سيكون سهلاً، والمدخل إلى الحديث سيكون بسيطًا وميسورًا.

أخي: لا تنسَ أبدًا ـ أينما كنت ـ أنك سفير عن المسيح كأن الله يعظُ بك، فلا تتنحى عن سفارتك أبدًا.

لاري أوندريجاك
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net