الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 25 فبراير 2010 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أبفرودتس أَخي
أبفرودتس أَخي، والعامل معي، والمتجند معي، ورسولكم، والخادم لحاجتي ( في 2: 25 )
نجد مثالاً رائعًا لروابط المحبة الحقيقية التي ربطت القديسين الأوائل معًا في « أبفرودتس»؛ الأخ الفيلبي، الذي كان مسرورًا أن يقطع رحلة طويلة ومحفوفة بالمخاطر، ليُحضر للرسول بولس، عطايا المحبة من القديسين في فيلبي ( في 2: 25 في 2: 25 ). ولقد قادته تلك الرحلة إلى مُجازفة حقيقية بحياته، وعندما سمع الفيلبيون بمرض رسولهم، كانوا قلقين جدًا وحزانى من أجله. وأبفرودتس ـ من جانبه ـ كان مغمومًا عندما فكَّر في مشغوليتهم من جهته. ولذلك رجع إلى فيلبي حاملاً معه رسالة الرسول بولس الثمينة، وأيضًا مدح الرسول الواضح لأجل خدمته (في2: 25- 30). ويعطيه الرسول خمسة ألقاب مختلفة تتحدث عن نفسها: «أخي، والعامل معي، والمتجند معي، ورسولكم، والخادم لحاجتي». والرسول بولس أعطى لقب «أخ» لأفراد آخرين، لكنه لم يَقُل «أخي» إلا نادرًا.

إن ما ذُكر لنا عن أبفرودتس هو توضيح للحق المُعلن في 1كورنثوس12: 25، 26 «...تهتم الأعضاء اهتمامًا واحدًا بعضها لبعض. فإن كان عضوٌ واحدٌ يتألم، فجميع الأعضاء تتألم معه. وإن كان عضوٌ واحدٌ يُكرَّم، فجميع الأعضاء تفرح معه».

إن أبفرودتس هو مَنْ ينقل العطايا والفرح ( في 2: 28 ، 29؛ 4: 18). وقد طلب منه بولس العودة إلى فيلبي. وبالرغم من مخاطر الطريق، كان أبفرودتس دائمًا مستعدًا ومُتاحًا مثل «الرسول الأمين لمُرسليه» ( أم 25: 13 ).

أحبائي .. كم يلزم أن نكِّن كل التقدير لمثل هؤلاء الخدام «فاقبلوه في الرب بكل فرح، وليكن مثله مُكرَّمًا عندكم» ( في 2: 29 ). إنه قارب الموت «من أجل عمل المسيح»، شارك في ذبيحة وخدمة إيمان أهل فيلبي، وسُرَّ بها الرسول وفرح معهم أجمعين ( في 2: 17 ، 18). لم تَعُد الأسفار الطويلة ضرورية في زمننا هذا لنقل عطايا الاجتماعات لخدام الرب العاملين في الحقول البعيدة، لكن إخوتنا القائمين بهذا الأمر يقومون بعمل كبير في المراسلات وتقديم العون والإرشادات المفيدة والبنَّاءة، كما ينتقلون لتلك الأماكن البعيدة ليتفهموا ما هي طبيعة الاحتياجات هناك، وهل توجد عوامل مشجعة أم لا، وكيف استجاب الرب للصلوات المرفوعة لأجلهم ليقوموا بدورهم. ويا لها من خدمات ينبغي أن تُنفذ بكل أمانة ( رو 15: 27 )!

جورج أندريه
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net