الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق  الثلاثاء 1 سبتمبر 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الرجاء المبارك
لأن الرب نفسه بهتافٍ، بصوت رئيسٍ ملائكةٍ وبوق الله، سوف ينزل من السماء .. ( 1تس 4: 16 )
قد يعتقد البعض خطأ أن الآية التي في صدر المقال دليل على علانية الحَدَث، وأن الهتاف سيسمعه الجميع: مؤمنين وغير مؤمنين. ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، إذ إن أصل الكلمة «بهتاف، بصوت رئيس ملائكة، وبوق الله» تعبِّر عن أمر خاص من القائد إلى جنوده، أي أن الجنود فقط هم المَعنيون بالأمر، وليس الآخرون.

وعندما كان سيدنا المبارك على الأرض جاءه صوت من السماء، ويقول الكتاب «فالجمع الذي كان واقفًا وسمع، قال: قد حدث رعدٌ! وآخرون قالوا: قد كلَّمه ملاكٌ!» ( يو 12: 28 ، 29). وذات الفكرة نراها أيضًا في لقاء شاول الطرسوسي مع الرب ( أع 9: 7 قارن أع22: 9 مع دا10: 7).

سيتبع هذا المشهد على الفور حَدَثان متتابعان، يحدثنا عنهما الرسول بولس في موضع آخر بقوله: «لا نرقد كلنا، ولكننا كُلنا نتغيَّر، في لحظةٍ في طرفة عينٍ، عند البوق الأخير» ( 1كو 15: 51 ، 52). هذان الحَدَثان هما: «الأموات في المسيح سيقومون أولاً» يا له من حَدَث هائل، كل القديسين الراقدين، كل الذين هم للمسيح، من آدم إلى آخر قديس يرقد، جميعهم سيقومون في الاختطاف ( 1كو 15: 23 )؛ يقومون من القبور ليصعدوا مُمجَّدين إلى السماء.

كما أن كل القديسين الأحياء بدورهم سيتغيرون ويلبسون الأجساد المُمجدة، نظير جسد الرب يسوع المُمجد ( في 3: 21 )، وبذلك يلبس الفاسد عدم فسادٍ، ويلبس المائت عدم موتٍ. وبعد هذا الحَدَث المعجزي الفريد، نُخطف جميعًا معًا في السُحب ـ راقدين مُقامين وأحياء ـ لمُلاقاة الرب في الهواء، وهكذا نكون كل حين مع الرب. ثم يبدأ سيدنا نفسه للمرة الأولى يحصد الثمار الكاملة لعمله الفدائي المجيد، ويرى من تعب نفسه ويشبع.

وكيف للسان أن يحدِّث أو للقلم أن يصف سرور الرب عندما يستحضر بكلمة قدرته أجساد كل المفديين، ويجمع حوله الكل إلى أبد الآبدين، وجميعهم على «صورة جسد مجده»؟ بل وكيف يمكن أن نعبِّر عن فرحتنا عندما يتحقق لنا رجاؤنا السعيد الذي إليه تصبو قلوبنا وتتوق أرواحنا؟

إننا في انتظار تحقيق هذا الرجاء في أية لحظة، والوقت قريب، وثقتنا في وعده «ها أنا آتي سريعًا» بلا حدود.

دينيت
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net