الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 24 أغسطس 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
التقديس العملي
ونحن جميعًا ناظرين مجد الرب بوجهٍ مكشوف ... نتغيَّر إلى تلك الصورة عينها... ( 2كو 3: 18 )
إن كل التحريضات في كلمة الله تنشغل بهذا الأمر، وهو الهدف من كل خدمة: ومعنى التقديس العملي أن نحقق في حياتنا من الآن ما سنكون عليه مستقبلاً ( أف 4: 11 - 16؛ كو1: 28). قريبًا سنكون مثل الرب يسوع كالإنسان المُمجَّد في السماء.

وهنا نتساءل: كيف يمكن أن نصير عمليًا من الآن أكثر تشبهًا بالرب؟ هل بالمجهودات الذاتية؟ أو هل بأن نشغل أنفسنا أكثر لتغيير حياتنا ولكي نعيش حياة أكثر قداسة؟ .. في رومية7 نجد شخصًا يفعل ذلك. أما النتيجة النهائية لمحاولات هذا الشخص، فهي أنه يصرخ قائلاً: «وَيحي أنا الإنسان الشقيُّ! مَنْ يُنقذني من جسد هذا الموت؟» ( رو 7: 24 ).

إن كلمة الله تُرينا طريقًا أفضل «ونحن جميعًا ناظرين مجد الرب بوجهٍ مكشوف (أي بدون برقع على وجوهنا)... نتغيَّر إلى تلك الصورة عينها، من مجدٍ إلى مجدٍ، كما من الرب الروح» ( 2كو 3: 18 ). إنه بالنظر إلى الرب يسوع كما هو الآن، مُمجدًا في السماء، وبقراءة ما كُتب عنه في كلمة الله، والتأمل فيه، تتغير حياتنا وحينئذٍ نصير متغيرين أدبيًا إلى شبهه. إن ذلك الغرض إذا انشغلت به قلوبنا سيترك أثره الظاهر في حياتنا.

والرب يسوع يقول: «ولأجلهم أقدس أنا ذاتي، ليكونوا هم أيضًا مقدسين في الحق» ( يو 17: 17 - 19). إنه جالس الآن على عرش الله كالإنسان الممجَّد «قدوسٌ، بلا شرٍّ ولا دَنس، قد انفصل عن الخطاة وصار أعلى من السماوات» ( عب 7: 26 )، وذلك لكي يمكننا أن نتقدس بالنظر إليه. إن الحق، أي كلمة الله تُعطينا صفاته. إنها تقدمه لنا في مجد شخصه المبارك. وبهذا تصير قلوبنا ممتلئة بكل كمالاته وبكل شيء مرتبط به. وحينئذٍ لا يعود هناك أي مكان في قلوبنا للعالم ولا الأشياء التي في العالم. وهكذا تصير حياتنا أكثر تشبهًا به أدبيًا، وأكثر انفصالاً عن كل ما هو هنا على الأرض لكي نكون مكرسين لله فقط. وهذا هو التقديس.

وفي هذا السبيل نستطيع أن نعتمد على أمانة الله «والقادر أن يحفظكم غير عاثرين، ويوقفكم أمام مجده بلا عيب في الابتهاج، الإله الحكيم الوحيد مخلِّصنا، له المجد والعظمة والقدرة والسلطان، الآن وإلى كل الدهور. آمين» (يه24، 25).

هايكوب
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net