الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 16 يونيو 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ننتظر مخلصًا
فإن سيرتنا نحن هي في السماوات، التي منها أيضًا ننتظر مخلصًا هو الرب يسوع المسيح ( في 3: 20 )
إن «سيرتنا نحن هي في السماوات» فهي موطننا، ونحن جنسيتنا سماوية. وارتباطاتنا الحيوية هي هناك وليست هنا، كما يدَّعي أعداء الصليب. فالسماء هي الوطن، وإليها نحن ذاهبون. ولكن قبل أن نصل إلى هناك لا بد أن تتغير أجسادنا، وهذا التغيير سيحدث عند مجيء الرب. فجسد تواضعنا سيتغير ليكون على صورة جسد مجده، وهذا سيتم بعمل قدرته ( في 3: 21 ).

وتوجهنا هو أن ننتظر المخلِّص، الذي سيأتي من السماء التي إليها انتماؤنا. وسيكون مجيئه بقوة ليُخضع لنفسه كل شيء. أ ليست فكرة جديرة بالتأمل أن أول ممارسة لقوته هي إخضاع جسد التواضع الذي لقديسيه: سواء كانوا أحياء أو في القبور، ليتوافقوا معه، ثم يدخلون في صورة جسد مجده إلى الموطن السماوي، لنتمتع بكل ما تعنيه الجنسية السماوية.

إذًا، في انتظارنا للمخلِّص، لتكن عيون قلوبنا متجهة دومًا إلى السماوات، لأن الخطوة التالية الحاسمة ستأتي من هناك.

وهناك كلمتان في الآية الأولى من الأصحاح الرابع، توجهان أفكارنا لِما سبق قوله، وهما: «إذًا» بمعنى ”لذلك“ أو ”بناء على ذلك“، وكلمة «هكذا» ـ أي ”بنفس الطريقة“، وفيها إشارة إلى سلوك الرسول نفسه «إذًا يا إخوتي الأحباء والمشتاق إليهم، يا سروري وإكليلي، اثبتوا هكذا في الرب أيها الأحباء» ( في 4: 1 ).

فنحن مُطالبون بالثبات في الرب بناء على ما سبق توضيحه. وما هو الذي سبق توضيحه؟ دعوتنا السماوية، وانتماؤنا إلى السماء كمواطنين، وتوقعنا الجسد الممجد الذي على صورة جسد المسيح، والذي سندخل به إلى ميراثنا السماوي. ليس هناك أي ظل من شك بشأن هذا، ولا خيبة أمل عندما تأتي لحظة الإنجاز. ولذلك جدير بنا أن نثبت في الرب.

ولكن علينا أيضًا أن نثبت «هكذا» ـ أي بنفس الطريقة التي ثبت بها الرسول كما سبق توضيحه في الأصحاح الثالث من نفس الرسالة. فعلينا أن نتمثل به معًا، وأن نتخذه قدوةً لنا ( في 3: 17 ). وعندما نجد أن معرفة المسيح «فضل» (امتياز) يفوق كل شيء آخر، سنثبت في الرب حقًا، وتكون كل عواطفنا وكل كياننا راسخين فيه، لا يستطيع شيء أن يزحزحنا عنه.

ف.ب. هول
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net