الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 31 مارس 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
بعد قليل جدًا
لأنه بعد قليل جدًا سيأتي الآتي ولا يُبطئ ( عب 10: 37 )
يُنظر إلى المؤمنين في عبرانيين10 كمجاهدين في مواجهة اضطهاد وأخطار وصعوبات طريق السفر، فيُقال لهم: «تحتاجون إلى الصبر حتى ... تنالون الموعِد» ( عب 10: 36 ) أي ثابروا فستصلون إلى الهدف في لحظة، وما هي إلا خطوة أو اثنتين وتدخلون سماء الراحة. ما هي إلا لحظة أخرى ويصل ذاك الذي هو في طريقه إليكم. وحينئذٍ نكون كلنا مع الرب كل حين.

هذا هو رجاء الذين هم للمسيح، أن يُكمَلوا عند مجيئه ( عب 11: 40 ). وهذا هو دخولنا إلى السماء بيتنا الأبدي. وكلما تفكرنا في أن مجيئه يقرب، وكلما أصغينا إلى دعوته، فإن مدة انتظارنا حادثة كهذه تبدو كأيام قليلة بسبب محبتنا لذاك الذي أحبنا أولاً ويرغب في أن يأخذنا إلى حيث هو.

ومع أن علينا أن ننتظر، ولكن ماذا تكون ساعات الانتظار؟ إنها مهما طالت بحسب مقاييس الزمن الأرضية، فما هي إلا فترة قصيرة جدًا إذا ما قورنت بأحقاب الأبدية الشاسعة التي ستُقضى في شركة صافية مع المُحب الفادي. وعندما نُلقي نظرة من موطننا السعيد في بيت الآب إلى ساعات الظلمة التي سبقت قدوم الصباح، نجدها وقد تضاءلت قيمتها إزاء إشراق محضره له المجد. وسنقول حينذاك: ما كان أقصر تلك الفترة، إن لم نستطع أن نقول ذلك في أوقات الظلام الحاضرة.

ولكن إن تشبَّعت قلوبنا بالمسيح وبكلمته الآن، فلا بد أن نتمتع الآن بحقيقة وعده، وبحقيقة معنى القول «بعد قليل جدًا» ( عب 10: 37 ). ليتنا لا نكون بطيئي الفهم مثل تلاميذ الرب عندما قالوا: «ما هو هذا القليل الذي يقوله لنا: بعد قليل لا تُبصرونني، ثم بعد قليل أيضًا ترونني، ولأني ذاهبٌ إلى الآب؟ فقالوا: ما هو هذا القليل الذي يقول عنه؟ لسنا نعلم بماذا يتكلم!» ( يو 16: 17 ، 18). وواضح أن العبارة البسيطة «بعد قليل» قد حيَّرت الرسل.

والحق إنهم لم يصدقوا كلماته، ولذلك لم يفهموا كلامه. ليتنا نثق ونصدق أنه بعد قليل جدًا سيأتي الآتي ولا يبطئ. إن العبد الشرير هو الذي يقول في قلبه «سيدي يُبطئ قدومه» ( مت 24: 48 ).

ليتنا نتوق أن نكون بين أولئك العبيد الصالحين والأمناء الذين سيجدهم سيدهم في نهاية هذا الوقت «القليل جدًا» ساهرين.

و.ج. هوكنج
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net