الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 10 يناير 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
من قصور العاج سرَّتك الأوتار
كل ثيابك مُرٌّ وعودٌ وسليخة، من قصور العاجِ سرَّتك الأوتار
( مز 45: 8 )

ذوات الأوتار تبعث نغمات مُنعشة لمسرة العريس الملك. ومَن هم أولئك المحظوظون حتى يُسرّ بهم هذا السيد الملك؟ من الناحية العملية هم خاصته، قطيعه، وعروسه. لكن هل هذا في طاقتنا أن نعمله؟ إنه هو الذي يفرحنا ويُشبعنا سرورًا مع وجهه، فكيف نستطيع نحن أن نُسره؟ نعم إننا نُفرحه بالمحبة. قد نقول إن محبتنا له ضعيفة، وهذه هي الحقيقة للأسف، لكنها عزيزة عنده وحبيبة لديه. لقد عبَّر عن إحساسه بالمحبة حين قال: «ما أحسن حُبكِ يا أختي العروس! كم محبتك أطيب من الخمر!» ( نش 4: 10 ).

تأمل أيها المؤمن كم محبتك للرب غالية جدًا. وعندما تسند رأسك على صدره، فأنت لا تسمع فقط نبضات قلبه، العجيب في محبته، بل أيضًا تُفرح قلبه. وعندما ترفع العينين إلى وجهه الصبوح المجيد، فأنت لا تطمئن فقط، بل أيضًا تُدخل سرورًا إلى قلبه الكبير. وتسبيحات القلب المرنم تحمل الفرحة إلى ذلك المُحب. ونقول تسبيحات القلب وليس فقط ثمر الشفاه. إنها أغاني الحمد العميق من أعماق الشعور بمعروفه معنا، وبشفقته علينا. وعطايانا التي نقدمها عزيزة في عينيه، وكم يفرح عندما يرانا نضع ما لنا ووقتنا وما وهبنا على مذبحه، لأنه يراها لا في قدرها وقيمتها، بل في قيمة الدوافع التي نبَعَت منها. إن القليل الذي يقدمه أفقر القديسين، في نظره أثمن من كل ذهب الدنيا وفضتها. وقداسة الحياة والسلوك تتصاعد إليه لبانًا وعطرًا.

إن أحببت عدوك وباركت لاعنك فأنت تُدخل المسرة إلى قلب الله. وإن افتقدت محتاجًا في ضيقته يفرح بك الرب. وإن خدمته لتجعل النفوس تعرف خلاصه، فأنت تُريه من تعب نفسه وتُشبع عواطفه. وإن قدمت إنجيل النعمة إلى نفوس ضللتها التعاليم الفاسدة، فخدمتك رائحة زكية عنده. احمل صليبك وبذلك تُكرم الرب. في مقدورك الآن أن تكسر قارورة طيب وتصب دُهنها على رأسه الكريم.

ليتنا أيها الأحباء ننعش نفس حبيبنا بأدهان الطيب ونعطر جو القدس ببخور عَطِر. شدوا الأوتار أيها الأحباء، وغنوا رخيم النَغَم، ورنموا حلو النشيد لاسم عريسنا وفادينا المجيد.

قمْ ونغِّم يا مرنم لاسمِ فاديكَ الحبيبْ
برخيم اللحن عظِّم ذلك الشخص العجيبْ

سبرجن
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net