الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 19 مايو 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
رجال تحتاجهم الكنيسة (1)
ثم خرج برنابا إلى طرسوس ليطلب شاول. ولما وجده جاء به إلى أنطاكية .... وعلَّما جمعًا غفيرًا ( أع 11: 25 ، 26)
من الشائع جدًا، عندما نقرأ سفر الأعمال، أن نركز اهتمامنا على بطرس وبولس، وهما حقًا قد عملا لله عملاً عظيمًا في نشر الإنجيل، وأثرا في تأسيس الكنيسة الأولى. إلا أن سفر الأعمال يخبرنا عن آخرين ممن كانوا أمثلة رائعة لنوعية الرجال الذين تحتاجهم الكنيسة.

(1) استفانوس: الملء بالروح. يخبرنا أعمال6: 3- 5 أنه تم اختيار استفانوس لعمل قيادي لأنه كان ممتلئًا من الروح القدس. لقد امتلك الروح القدس، وامتلكه الروح القدس بالكامل، فبدلاً من أن يعيش تحت سيادة الذات، عاش استفانوس تحت سيادة الروح القدس. وقد كرز برسالة الإنجيل في أعمال7 فبكَّت ضمائر السامعين بشدة، وكان رد فعلهم أن «حَنِقوا بقلوبهم وصّرُّوا بأسنانهم عليه» (7: 54). وكان من السهل أن ينتج الغضب عن مثل هذا الهجوم القاسي على رجل الله، وهو من أعراض الحياة المتمركزة حول الذات، لكن استفانوس ظل في تركيزه على الرب وجثا ليصلي وهم يرجمونه حتى الموت. إن المؤمنين الممتلئين من الروح يعطونه الفرصة لينتج فيهم شبهًا بالمسيح حتى في أقصى الظروف. إن ثمر الروح هو نتاج حياة يسودها الروح.

(2) برنابا: المُساندة والتشجيع. المشهد الأول الذي يسجله الوحي عن برنابا، بعد إيمانه، هو طاعته للرب والتصاقه بالرسل وبالإخوة الأوائل. وقد أظهر كَرَمه وسخاءه في بيع حقله لكي يعطي ثمنه للفقراء ( أع 4: 37 ). لقد كان «قدوة حسنة» في اتباعه للرب. والطاعة تسبق التعليم، والقدوة قبل ممارسة الموهبة. وكان برنابا شخصًا مُشجعًا، إذ كانت له قدرة خاصة على مُساندة الآخرين في نموهم الروحي. بدأ أولاً بشاول، ثم بالمؤمنين الجُدد في أنطاكية (9: 27؛ 11: 23). وفي أعمال13: 43 أقنع المؤمنين أن يثبتوا في نعمة الله. وعندما تخاذل يوحنا مرقس كان برنابا هو مَن أعطاه فرصة ثانية (15: 39)، وكان دائمًا يشدد أنفس التلاميذ ويعظهم أن يثبتوا في الإيمان (14: 22). وقد جعلته هذه الخدمة الخاصة بركة للكثيرين في سعيهم، لأن المسير مع الله قد يكون مُحبطًا فيرغب البعض في الاستسلام، ففي هذه الأوقات ينبغي أن يتقارب المؤمنون معًا لتوفير المُساندة والتشجيع، ومَن يقومون بهذه الخدمة يباركون الآخرين بتوجههم الإيجابي من نحو الحياة المسيحية.

توم بالمر
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net