الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 10 مارس 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الوكالة على أوقاتنا وأموالنا
مُفتدين الوقت ( أف 5: 16 )
لأن منك الجميع ومن يدك أعطيناك ( 1أخ 29: 14 )
«مُفتدين الوقت» هذه هي مسؤولية المؤمن أن يستثمر كل فرصة لمجد الله. وكل أيامه من بدء إيمانه بالمخلص حتى رقاده إنما هي ”وقت مفتدى“، ليس فيه لحظة واحدة للذات. حياته ملك للرب ويجب أن تُستخدم لمجده وخدمته. ليس هناك مجال للتكاسل، ليس هناك وقت عاطل. ليس هناك وقت للخدمة ووقت للراحة، بل ”الواجب المسيحي“ يستغرق كل الزمن.

آه لو كان داود على رأس جيشه في ساحة القتال عوضًا عن التمشي فوق سطح منزله، إذًا لَمَا سقط في تلك الهوة السحيقة التي لطخت صفحة حياته، وأخرجت من أعماق قلبه أنّات مزمور51. ولو كنا نستخدم كل أوقاتنا المُعطاة لنا لخدمة مجد الله ونحرص كل الحرص على أن لا نضيع منها شيئًا بين التباطؤ والتكاسل لقلَّت متاعبنا وأخطاؤنا إلى حد كبير. أمام كرسي المسيح سيعرف كلٌ منا كم من الزمن الذي أؤتمن عليه قد أضاعه سُدى .. ويا لها من خيانة مُخجلة!!

وأموالنا أيضًا هي ملك للرب ويجب أن تُستخدم لمجده. صحيح هي عطايا مجانية من عنده، ولكنه يعتبرها ملكنا وفي سلطاننا ( 1أخ 29: 14 1كو 16: 1 ). ولو كنا نتأمل في كم بذل هو وأنفق من أجلنا لقدمنا كل مالنا وما عندنا على مذبح خدمته. يوجد في وسط قطيع الرب فقراء ومعوزين يحتاجون إلى ”الخبز الجاف“ وإلى كساء يستر أجسادهم. هناك خدام تخلّوا عن مشاغل العيش وألقوا همّ إعالتهم وأولادهم وذويهم على الرب، للتفرغ لخدمة الكلمة وتوصيل بشارة الإنجيل في بلاد بعيدة، هؤلاء لهم حق في قسط كبير مما لنا. والأصحاح السادس عشر من الرسالة الأولى للمؤمنين في كورنثوس يُرينا وقت الجمع ومقدار ما يُجمع (1كو16: 1، 2). لم يكن ممكنًا أن يحدد الرسول ما يجب جمعه لأجل القديسين بل قال «ما تيسر» تاركًا الأمر إلى حكمتنا وإلى أمانتنا كوكلاء على هذه العطايا. وسيأتي اليوم ـ ولعله قريب ـ الذي فيه سيقدم كل منا حساب وكالته وسيعرف كل منا أن الله لا يكون مديونًا لأحد، ونظرة فاحصة إلى الصليب وعطية الله التي لا يُعبَّر عنها كافية لأن تحصر المؤمن فيقول:

كل ما عنـدي لَكَ يا ربِّـي
لكَ ربِّي أنا أُهدي كلَّ ما عندي

أزوالد ج. سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net