الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 24 نوفمبر 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ليس مثل الله
لم ترَ عينٌ إلهًا غيرك يصنع لمن ينتظره ( إش 64: 4 )
ما أروع إلهنا! وما أحكم معاملاته معنا! إليك بعض معاملاته المُشجعة:

(1) إله التعويضات المُريحة: بعد أن فقد إسحاق سارة أُمه في تكوين23، نرى الرب يرتب له، في الأصحاح التالي مباشرة، رفقة زوجةً له، حيث نقرأ أنه «أخذ رفقة فصارت له زوجة وأحبها. فتعزى إسحاق بعد موت أُمه» ( تك 24: 67 ). والأمر نفسه أيضًا نراه بعد صبر أيوب الطويل، إذ جاءت عاقبة الرب ( يع 5: 11 )، فنقرأ «وبارك الرب آخرة أيوب أكثر من أولاه» ( أي 42: 12 ). والتعويضات الإلهية دائمًا تأتي مُريحة ووفيرة.

(2) إله التوقيتات الصحيحة: ظن يوسف أن موعد النجاة من سجن فوطيفار قد حان على يدي ساقي فرعون ( تك 40: 14 )، لكن الرب كان له توقيت آخر، وطريقة أخرى، بعد سنتين كاملتين ( تك 41: 14 ).

وظن موسى أن الوقت قد جاء لخلاص الشعب بيده، لكن التوقيت الإلهي كان بعد 40 عامًا أدرك موسى بعدها أنه «للرب الخلاص». وفي كل مرة يثبت إلهنا أن توقيته هو الصحيح، وساعته هي المضبوطة! إن إلهنا يمشي متمهلاً ولكنه لا يصل متأخرًا.

(3) إله النهايات السعيدة: ولأن الله هو الآخِر، فإنه دائمًا صاحب الكلمة الأخيرة، وبالأخص في حياة أولاده، فإن نهاية أمر خيرٌ من بدايته ( جا 7: 8 ). هكذا جاءت النهاية السعيدة في حياة راعوث؛ الأرملة الموآبية الفقيرة، فبعد أن سارت وراء الرب، وقعت قرعتها في «بوعز جبار البأس». ونحن نوقن أن النهاية السعيدة إن لم تأتِ على الأرض، فهي مؤكدة يقينًا لكل مؤمن بالمسيح في السماء، وذلك «بعد قليل جدًا» ( عب 10: 37 )، حيث ستدوي «الهللويا» من أفواه المفديين في ملء الابتهاج برفقة العريس السماوي.

ليتنا نتعلم أن ننتظر الرب ونصبر له!

انتظري الرب يا نفسي يسوعُ قريبْ
يميلُ إليكِ ويسمعُكِ كذاك يُجيبْ
انتظري الرب ورحمته يُريك عظيم قوتهِ
وإن تظنيه توانى فذا للخيرِ بحكمتهِ

إسحق إيليا
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net