الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 24 يناير 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
فرح في السماء
أقول لكم: إنه هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب أكثر من تسعة وتسعين بارًا لا يحتاجون إلى توبة ( لو 15: 7 )
يسجل الروح القدس في الأصحاح الخامس عشر من إنجيل لوقا مثلاً ذا ثلاثة أوجه يوضح فيها اهتمام الله المستمر برجوع الخطاة البعيدين عنه.

فالوجه الأول يُرينا الراعي جادًا في البحث عن خروفه الضال، حتى متى وجده، يضعه على منكبيه فرحًا، ويأتي به إلى بيته ويدعو الأصدقاء والجيران قائلاً لهم: افرحوا معي لأني وجدت خروفي الضال. فإن كان الخروف يجد سروره في الوجود على منكبي الراعي، فإن فرح الراعي بوجود خروفه الضال لا يُعادله فرح. فالتعب ومشقة السير والبحث، كل هذا ينساه لأنه وجد خروفه الضال. وعندما يصل إلى بيته يدعو جيرانه وأصدقائه ليشاركوه الفرح بخروفه الذي وجده.

والوجه الثاني، عن الدرهم المفقود، يُرينا نشاط الروح القدس في العالم باحثًا بكلمة الله عن الخاطئ المسكين. ويا له من تنازل عجيب، فالروح القدس يبحث في تراب هذا العالم ليجد نفسًا هالكة! ومتى وجدها يقودها إلى التوبة ويُعلن لها الرب يسوع كالمخلِّص الوحيد! وإذ تقبله يكون فرح عظيم في السماء!

ثم في الوجه الثالث، عن الابن الضال نرى منظرًا يفوق كل تصور أو تعبير. نرى الابن الراجع في أحضان أبيه, ومَن يمكنه أن يتصوَّر السرور الذي فاض به قلب الآب في تلك اللحظة المجيدة! وهو يصدر الأمر بعد الآخر لبركة الابن الذي كان مرة بعيدًا عنه، ولكنه الآن أصبح في صُلح وسلام معه! فأمر أن يُخرجوا الحُلة الأولى بدلاً من الخِرق البالية التي كانت عليه، وأن يضعوا خاتمًا في يده برهانًا على قبوله ضمن الدائرة العائلية، وأن يذبحوا العجل المُسمَّن ليأكلوا ويفرحوا.

أيها الخاطئ: إن السماء تفرح بك عندما ترجع، فرحًا لا يُنطق به. يفرح بك الله، والملائكة وكل سكان السماء. فما أعظم سرور الرب عندما يجد خروفه الضال! وما أعظم سرور الروح القدس عندما يقود الخاطئ إلى المخلِّص! وما أعظم بهجة قلب الآب عندما يرجع الابن الضال إلى بيته سالمًا! ليتك تتوب الآن عن خطاياك، وتقبل المسيح بالإيمان مخلصًا لك، فتنال الحياة الأبدية والسلام الأبدي.

وليم كلي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net