الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 6 مايو 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ورأينا مجده مجدًا كما لوحيدٍ من الآب
لأن لو عرفوا لَمَا صلبوا رب المجد ( 1كو 2: 8 )
( يو 1: 14 )

رب المجد، ومجد الرب

إن مخلصنا وربنا الذي مات لأجلنا. والذي معه سنكون ونبقى إلى الأبد، هو رب المجد، وله كان المجد عند الآب من قبل تكوين العالم ( يو 17: 5 ). هذا المجد الذي رآه الأنبياء «..إشعياء.. رأى مجده وتكلم عنه» ( يو 12: 41 ). وجميع ظهورات الرب "يهوه" المُسجلة في كلمة الله، إنما هي ظهورات «رب المجد». فلقد ظهر كإله المجد لإبراهيم ( أع 7: 2 ) وموسى رأى مجده على جبل سيناء ( خر 34: 5 ).

وكرَب المجد، ظهر على الأرض ( 1تي 3: 16 )، ومع أنه أخفى نفسه مُخفيًا مجده الذي لا يُعبَّر عنه، لكنه كان وهو على الأرض أيضًا رب المجد. وبهذه الصفة أعلن مجده. ففي تجسده بتلك الحياة القدوسة الخالية من كل عيب، أعلن مجده الأدبي. ويا له من كمال وجمال في تلك المسيرة المجيدة. شهد عنه واحد من خاصته قائلاً: «ورأينا مجده مجدًا كما لوحيد من الآب» ( يو 1: 14 ). وأيضًا «رأوا مجده» ( لو 9: 32 ) لما كانوا معه في الجبل المقدس. لقد سمعوا ورأوا بعيونهم، وشاهدوا ولمست أيديهم كلمة الحياة  ـ الحياة التي أُظهرت ( 1يو 1: 1 ، 2). وفي معجزاته أعلن الرب مجده، لأنه مكتوب: «هذه بداية الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل وأظهر مجده» ( يو 2: 11 ).

ورب المجد هذا، قد صُلب. وفي الصليب تتركز أشعة ذلك المجد. لقد أطاع حتى الموت، وأنه قام أيضًا بمجد ( 1بط 1: 21 ) وأيضًا «رُفع في المجد» ( 1تي 3: 16 ).

لكن هذا ليس الكل، فمجد الرب، ورب المجد غير المنظورين الآن، سيظهران للعيان في يوم قريب مستقبل، ليس لخاصة قليلة العدد، ولكن لكل العالم. إنه سوف يأتي في مجد أبيه مع ملائكته ( مت 16: 27 ) وسيجلس على كرسي مجده ( مت 25: 31 )، وستمتلئ الأرض من معرفة مجد الرب ( حب 2: 14 ).

وباستعلان رب المجد ومجد الرب، سنُستعلن نحن مفديوه أيضًا في مجد. إنه سيتمجد في قديسيه ( 2تس 1: 10 )، وسنكون نحن شركاء المجد المُستعلن ( 1بط 4: 13 ).

فأية بركة هذه، وأي مستقر سعيد، قد صار لنا مع رب المجد!! أية بركة أعظم من أن نكون واحدًا معه؟

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net