الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 25 إبريل 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
وجهًا لوجه سنراه
وهم سينظرون وجهه، واسمه على جباههم ( رؤ 22: 4 )
بعد قليل جدًا سنكون مع المسيح ومثله في مجده الموهوب له. ويا له من فرح عميق سامٍ يملأ قلوبنا، عندما نرى حبيبنا مُكللاً بالمجد والكرامة من أجل أنه احتمل الخجل والموت! بل يا له من سرور يُشرق في وجوهنا عندما تحدّق أبصارنا فيه هناك! ستتثبت فيه كل عين، وينسبي كل قلب بمجده وجماله. وهذا الفكر، بأننا ما وصلنا إلى هناك إلا بسبب آلامه وخجله وعاره، سيشد أوتار قلوبنا لكي تعزف عليها أشجى الألحان وأرخم النغمات وأعلاها.

فلنا الوعد الكريم بمجيئه ( يو 14: 2 ، 3)، ولنا أيضًا الصلاة العظيمة التي رفعها إلى الآب ( يو 17: 24 ) وكلاهما يُظهر ما في قلبه من نحونا. فسبيلنا إذًا أن نستيقظ ونسهر، ونشتاق لمجيئه، ونحِّن لرؤياه، ونتوق للقائه. وهو لم يعيّن يومًا ولا ساعة، وغرضه أن نعبر الطريق منتظرين. فلا يليق بنا أن ننتظر صعابًا وتجارب وأهوالاً، ولا ننتظر الموت، ولكن ننتظره، ننتظر الرب نفسه، إذ لنا الوعد «آتي أيضًا وآخذكم إليَّ». فلا يليق أن يوجد بين قلوب التلاميذ ورجوع الرب شيء. هو آتٍ إلينا. وينبغي أن يكون هذا هو غرض ورجاء شعبه الخاص، نظير المؤمنين في تسالونيكي، إذ رجعوا إلى الله من الأوثان، ليعبدوا الله الحي الحقيقي، وينتظروا ابنه من السماء. فالأشواق تقود المؤمنين أن يصلّوا قائلين: «آمين، تعال أيها الرب يسوع».

حتى متى يا ربنا نبقى هنا بالانتظار
فيا دقائق اعبري وقرّبي ذاك النهار

ففي رؤيا4 نرى الوعد وقد تم، والصلاة أُجيبت، والأشواق شبعت، والإيمان الذي تمسك بهذا الوعد قد تحقق. ونرى مفديي الرب حول العرش جالسين على عروش، ولابسين أكاليل، ساجدين عابدين. ومع أنه يخرج من العرش بروق ورعود وأصوات، ولكن لم تضطرب قلوبهم، ولم تنزعج حاسياتهم. ولماذا؟ لأنهم في البيت في اطمئنان مع المسيح الذي حضوره جعل السماء بيتًا لهم. فالوعد قد تم، وفاز الرب بمَنْ هم موضوع محبة قلبه. فقبل فك أي ختم، وقبل الضرب بأي بوق، وقبل انسكاب أي جام، ستُخطف الكنيسة من ههنا، سيأتي بنفسه ويأخذها إليه، إلى بيته، بيت الآب في الأعالي. فهي في أمان داخل الحجاب.

داربي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net