الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 23 يناير 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
اكرزوا بالإنجيل
وقال لهم اذهبوا إلى العالم أجمع، واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها ( مر 16: 15 )
لسنا نحتاج إلى الحصول على مؤهلات حتى نربح الخطاة، بل كل ما نحتاج إليه هو حياة مُكرسة مملوءة بنشاط الروح القدس، كما نحتاج إلى عواطف المحبة نحو نفوس الآخرين ـ محبة شديدة متقدة لدرجة أنها مستعدة لأن تضع نفسها لأجل الآخرين.

أعرف مؤمنًا لم يَنل حظًا من التعليم الدنيوي، لكنه عرف الله، وعرف كتابه المقدس، وعرف سلطان الكلمة. وكان هناك حقل للخدمة، ذهب إليه من خدام الله الواحد بعد الآخر، ولم تنجح خدمة واحد فيهم. وكان معظم هؤلاء الخدام من حَملة الشهادات في اللاهوت. وأخيرًا، حين أصبح ذلك الحقل موبوءًا بالشرور لدرجة أن الناس هناك أجمعوا برأي واحد على مقاومة كل كرازة بالإنجيل، وفد إليهم ذلك الشخص، وفي وسط مقاوماتهم وتهديداتهم، كان يقف ويتكلم بكلمة الله. وفي إحدى المرات تجمع حوله بعض القوم واتفقوا فيما بينهم على إسكاته بطريقتهم الخاصة.

ونادى بينهم ذلك الشخص بكلمة الله، وبدأ الله يعمل، والإشارة المُتفق عليها لم تُعط قط، بل بدلاً من ذلك، كان السكوت والإنصات يخيمان على الجموع، وبُكتت ضمائر، وخلصت نفوس، حتى أن رئيس العصابة التي كانت تنوي إسكاته، طلب إليه في ختام الخدمة أن يستمر متكلمًا، وراح يرتب التسهيلات اللازمة للاجتماعات التالية. وعمل روح الله في تلك المنطقة وتغيَّرت حياة الكثيرين.

ولقد قال الرسول بولس «لست أستحي بإنجيل الله لأنه قوة الله للخلاص لكل مَنْ يؤمن» ( رو 1: 16 ). فالإنجيل وليس لباقتك في عرضه، الإنجيل وليس حكمتك أو معلوماتك أو فصاحتك، الإنجيل هو قوة الله ـ هو ديناميت الله!

فإليكم أيها الأخوة العاملون في الحقول التبشيرية، إن كنتم تستخدمون وسائط أخرى، أو تعتمدون على أمور أخرى، إليكم نطلب أن ترجعوا إلى بساطة الإنجيل، واكرزوا بالكلمة في صراحتها وبساطتها. إن الإنجيل يُلائم جميع الطبقات، ويناسب جميع الأحوال. هو قوة لا مثيل لها، تفتت القلوب الحجرية.

تشارلس سبرجن
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net