الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأحد 5 يونيو 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الغني الذي افتقر
فإنكم تعرفون نعمة ربنا يسوع المسيح، أنه من أجلكم افتقر وهو غني، لكي تستغنوا أنتم بفقره ( 2كو 8: 9 )
لا شك أننا نخطئ فهم صفة آلام المسيح على حقيقتها، ونضل كل الضلال، إن نحن لم نحمل في بالنا ونؤمن في قرارة نفوسنا أنه ابن الله هو الذي جاء ليبذل حياته لمجد أبيه وفداء الآخرين.

فارفع عينيك من النهر إلى منبعه، ومن أشعة النور والمحبة إلى المصدر والينبوع الأصلي الأزلي. فأنت تعرف نعمة ربنا يسوع المسيح، كيف كان فقيرًا، ولم يكن له أين يسند رأسه. واذكر أن هذا الذي كان فقيرًا، قد صار فقيرًا بمحض إرادته مع أنه الغني، رب السماء والأرض. وأنت تعرف نعمة ربنا يسوع المسيح، كيف وُلد من امرأة وصار تحت الناموس، وكيف أنه هو نفسه، من محض إرادته، وبفضل قوته ومحبته اللانهائية، قد أخلى نفسه وترك مجده جانبًا. وأنت إذ تذكر لطفه ووداعته، تعبه وجهاده، غيرته التي لا تكّل وصبره الذي لا يمّل، وكيف أنه تعلَّم الطاعة، لا تنسَ أن الابن، المعادل للآب، هو الذي باختياره تعلّم الطاعة.

تراه مرفوضًا ومحتقرًا من الناس، مرذولاً ومخذولاً، مضروبًا ومتفولاً على وجهه، مجلودًا ومُسمرًا على الصليب، فتقول إنه رجل أوجاع ومُختبر الحَزَن، ولكن لا تنسَ أيضًا أن تقول إنه ابن الله القوي المجيد الذي له تخضع جميع ربوات الملائكة وتطيع أمره، وهو الذي من محض إرادته الإلهية وسلطانه المُطلق جُعِل خطية، وقدّم نفسه بروح أزلي فدية عن كثيرين.

انظر في حياة وطاعة وآلام يسوع البرهان على بذل نفسه الاختياري واحتضانه لك ولقضيتك ـ ذلك البذل والاحتضان الذي تم شرعًا وقضاءً في الأزلية وهو بعد في لاهوته الكُلي المجد، وما تجسده وحياته وعمله على الأرض إلا التتميم العملي لتلك المشيئة القديمة الأزلية؛ مشيئة المحبة الإلهية. احذر من أن ترى فيه مجرد إيمان وطاعة وآلام وموت ابن الإنسان، بل اذكر على الدوام لاهوته الأزلي مالئًا ناسوته ومعضدًا إياه في جميع خطواته. فلأن دمه هو دم ابن الله، المسفوك طوعًا واختيارًا بحسب العهد الأبدي، لذلك فإن هذا الدم يستطيع أن يطهر من كل خطية. حقًا مَنْ يستطيع أن يسبر غور هذه المحبة، وعمق هذه النعمة، ومقدار هذه التضحية؟

أدولف سفير
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net