الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 22 يونيو 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
التماس العفو المرفوض
كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: يا رب، يا رب! أليس باسمك تنبأنا، وباسمك أخرجنا شياطين. وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟ ( مت 7: 22 )
يا للأسف أن هؤلاء الكثيرين سوف لا يكتشفوا زيفهم إلا متأخر جدًا، بعد أن يكون قد ولىّ زمان النعمة ومضى يوم الخلاص، وجاء يوم انتقام لإلهنا. هؤلاء الكثيرون سيتقدمون بالتماس للعفو وطلب الرحمة مشفوعًا بحيثيات ثلاث:

1- أن عندهم العقيدة صحيحة: «سيقولون لي .. يا رب يا رب». فرغم إيمانهم واستقامة عقيدتهم، لكن هل هذه الحيثية شفعت لهم عند الديان؟ سنرى.

2- ثم إنهم يمتلكون الغيرة الكبيرة: فهم ليسوا عقلانيين باردين، بل هم غيورون متحمسون. يقول المسيح «ليس كل مَنْ يقول لي يا رب يا رب». إذًا فلقد قالوا كلامًا صحيحًا وبأسلوب مؤثر. فهل أسلوبهم الحماسي شفع لهم عند الديان؟ سنرى ذلك أيضًا.

3- ثم إنهم أرفقوا كل ما سبق بأعمال معجزية خارقة: فيقولون للرب: أ ليس باسمك تنبأنا. وباسمك أخرجنا شياطين، وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟

أ يمكن أن يتنبأ الإنسان باسم المسيح ويهلك؟ نعم. تذكَّر بلعام العرَّاف الشرير في سفر العدد22- 24 الذي نطق بأعظم النبوات، لا عن شعب الله فقط، بل عن مسيح الله أيضًا، لكنه هلك (يه11). وتذكَّر شاول الملك الشرير، فهو أيضًا تنبأ ( 1صم 19: 18 - 24)، وفي نفس الوقت كان يحاول جهده قتل داود مسيح الرب. بل تذكَّر رئيس الكهنة قيافا الضالع في جريمة الدهور الكبرى؛ قتل ابن الله. هذا أيضًا تنبأ ( يو 11: 49 - 52). لكن أين ثلاثتهم الآن؟

ثم أ يمكن أن شخصًا يُخرج شياطين باسم المسيح ويهلك؟ نعم. ألم يفعل ذلك يهوذا الأسخريوطي؛ الذي هو «ابن الهلاك» ( مت 10: 1 - 8؛ يو17: 12).

ثم أ يمكن أن يعمل أحد قوات كثيرة باسم المسيح ولا يكون مُخلَّصًا حقيقيًا؟ نعم ( عب 6: 4 - 6، 9، 10). لقد قال لهم المسيح: اذهبوا عني يا فاعلي الإثم.

والدرس المُستفاد من ذلك هو أنه إذا كان بوسع الشيطان أن يبعد الإنسان عن دخول الملكوت بأن يجعله يقول "يا رب يا رب" فإنه لن يتأخر عن ذلك. وإن كان يمكنه أن يبعد البشر عن نعمة الخلاص والحياة الأبدية عن طريق إخراج الشياطين، فإنه سيرحب بذلك.

عزيزي ... حذار من فخاخ إبليس، ومن خداع النفس.

يوسف رياض
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net