الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 12 إبريل 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
صوت حبيبي
صوت حبيبي. هوذا أتٍ طافرًا على الجبال، قافزًا على التلال ( نش 2: 8 )
إن ما يميز خراف المسيح عمَن ليسوا من خرافه، هو أنها «تعرف صوته» ( يو 10: 4 )، «خرافي تسمع صوتي، وأنا أعرفها فتتبعني» ( يو 10: 27 )، «وأما الغريب فلا تتبعه بل تهرب منه، لأنها لا تعرف صوت الغرباء» ( يو 10: 5 ). ومع أن العريس لم يكن قد أتى بعد ليأخذ عروسه إليه، ولكن العروس في شركتها المقدسة معه إذ تسمع صوته، يمتلئ قلبها «فرحًا من أجل صوت العريس» فتهتف على الفور: «صوت حبيبي». حقًا ما أغبط النفس التي تجلس عند قدمي العريس المبارك "لتسمع كلامه".

عندما أظهر الرب المُقام ذاته لمريم المجدلية التي كانت واقفة عند القبر تبكي وقال لها: «يا مريم»، عرفته وعرفت صوته، وقالت له: «ربوني»، وكذلك عندما أظهر ذاته لبعض تلاميذه عند بحر طبرية، وتحدث إليهم، قال يوحنا: «التلميذ الذي كان يسوع يحبه» والذي كانت له شركة خاصة معه، «هو الرب» (يو20، 21). ما أحوجنا حقًا إلى شركة أعمق معه حتى تكون لنا «الحواس مدربة» على الإصغاء إلى صوت الحبيب، فإنه بقدر ما تزداد شركة خاصته معه ومحبتها له، بحيث تستطيع أن تقول بحق: «حبيبي»، بقدر ما تجد سرورها وغبطتها في سماع صوته الحلو.

«هوذا أتٍ» ومع أن العريس لم يأتِ بعد، إلا أن قلب العروس قد امتلأ شوقًا إليه، وحنينًا إلى لقائه، ويقينًا بأن مجيئه أصبح قريبًا جدًا. هذا الحنين وهذا اليقين هما بعمل الروح القدس الساكن فينا «والروح والعروس يقولان: تعال!»، وهو له المجد يُجيب على حنين القلوب المشتاقة إليه «أنا أصل وذرية داود. كوكب الصبح المنير ... نعم! أنا آتي سريعًا» ( رؤ 22: 16 - 20) «لأنه بعد قليل جدًا سيأتي الآتي ولا يبطئ» ( عب 10: 37 )، ولا يمكن أن يتباطأ عن وعده، وإن كان قد مضى ما يقرب من ألفي سنة من وقت أن وعد الرب «أنا آتي سريعًا»، ولكن لا يفوتنا «أن يومًا واحدًا عند الرب كالف سنة، وألف سنة كيوم واحد» ( 2بط 3: 8 )، فكأن مدة غيابه في السماء هي عنده كيومين فقط، ومتى نظرنا إلى المدة بين ارتفاعه إلى السماء ورجوعه ثانية في نور الأبدية، تبدو أمامنا تلك المدة فترة قصيرة حقًا.

متى بهنام
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net