الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 21 مايو 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الرب راعيّ
ترتب قدامي مائدة تجاه مضايقيَّ. مسحت بالدهن رأسي. كأسي ريَّا ( مز 23: 5 )
هذا المزمور الرائع يحتوي على بركات وامتيازات رائعة، مُجهزة ومُقدمة بكل غنى وكرم لكل مؤمن مهما صَغُر شأنه وقلَّت إمكانياته. كل هذه البركات تنبع من أن "الرب راعيَّ" .. لا تسألني كيف؟، أو لماذا؟، أو بأي مقابل، أو ما السبب. فالإجابة في كل الحالات هي: لأن "الرب راعيَّ".

الراعي يقدم ويمنح، يعين ويرفع ويحمي ويحمل. الراعي يرد الضال ويسترد المفقود ويجبر الكسير، الراعي يُربض الخراف للأكل إذا جاعت، ويوردها للمياه إذا عطشت، ويحميها إذا داهمها خطر، ويحملها عل منكبيه إذا خارت. الراعي مسئول عن رعيته، فهو يعرف حال غنمه وقلبه على قطعانه.

لا تَقُل قارئي المؤمن "قد اختفت طريقي عن الرب وفات حقي إلهي" ( إش 40: 27 )، إن طريقك، بل حياتك، بل شخصك وكل ما يخصك هو أمام الرب دائماً وموضوع اهتمامه ومشغوليته. وفي مزمور23: 5 يرسم الروح القدس أمامنا ثلاث بركات ثمينة لنا في خدمة المسيح كالراعي، وهي: المائدة المهيأة، ودهن المسحة، ثم الكأس الملآنة والفائضة.

المائدة المهيأة: هذه الوليمة الفاخرة؛ هل أتمتع بها في وقت الوسع فقط؟ أو عندما تكون أموري كلها على ما يُرام وكل شيء في حياتي يسير على نحو ما أتمنى وأرجو؟ كلا. إنها بالأحرى تجهز وترتب لي في وقت الضيق والمضايقين، فأمدّ يدي لأتناول منها ما يشجعني، ما يعزيني، ما يقوي إيماني الضعيف وما يملؤني بالفرح، وأمدّ يدي أيضاً فأتناول وأمسك بالوعود الصادقة الأمينة فيفيض قلبي فرحاً وسروراً.

كثيراً ما يراودني هذا الفكر: لولا مضايقيَّ لتمتعت بكل هذه البركات. هذا الفكر معكوس تماماً، فالحقيقة هي أنني بسبب الضيق والمضايقين فإنني أتمتع بكل هذه الامتيازات.

وليس هذا فقط، وإنما "الرب راعيَّ" يمسح بالدهن رأسي، فلا يعوز رأسي الدهن، فأقدم سجوداً لائقاً وأتمتع بأفراح الوجود في محضره. وما هي النتيجة؟ النتيجة هي أن كأسي صار ريَّا وأفراحي فاضت وغطت، بل إنني امتلأت أفراحاً يعجز اللسان عن وصفها أو التعبير عنها. فشكراً لك يا راعيَّ ... شكراً وحمداً ومجداً لك يا راعيَّ العزيز.

درك برنس
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net