الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 13 يناير 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ليس لنا ... لكن لنا
قبلتم سلب أموالكم بفرح، عالمين في أنفسكم أن لكم مالاً أفضل في السماوات وباقياً .. لأنه بعد قليل جداً سيأتي الآتي ولا يُبطئ ( عب 10: 34 -37)
القارئ العزيز .. أريد أن أخبرك إننا كقديسين لا نسعى ولا نتكالب على كراسي أو مراكز أرضية حيث لا بقاء لها ولا دوام. ألم تسمع عما حدث لنبوخذ نصر عندما أخذ عقل حيوان (دا 4)؟ بل ألم تسمع عما حدث لابنه الملك، إذ أُخذ منه المُلك ومات في لحظة (دا 5)؟ ألم تسمع عن هيرودس الذي لبس الحُلة الملوكية وجلس على كرسيه فصار يأكله الدود ( أع 12: 20 -23)؟ لكن هناك في السماء سوف يكون لنا عروش نجلس عليها إلى أبد الآبدين، وقيثارات من ذهب، بل وأكاليل من ذهب على رؤؤسنا، بل وأرضية العروش بحر من زجاج كبلور (قداسة الله) ونصبح ملوكاً وكهنة إلى أبد الآبدين ( رؤ 4: 5 ) فما أبهاها عروش!

نعم إننا نحيا في هذا الرجاء بفرح. ولقد قارب الوقت جداً، لقد تناهى الليل وتقارب النهار، وخلاصنا الآن أقرب مما كان حين آمنا، وسوف نرى عريسنا وجهاً لوجه ـ له كل المجد ـ وعندئذ يكون لنا ملء الفرح.

عزيزي المؤمن افرح ... فنحن ليس لنا هنا منزل، لكن في بيت الآب لنا منازل كثيرة ( يو 14: 2 ). وليس لنا هنا بناء، لكن لنا في السماوات بناء غير مصنوع بيد أبدي. فما أمجده بناء ( 2كو 5: 1 )!

وليس لنا هنا وطن، ولكن لنا في السماوات وطناً أفضل أي سماوياً، فما أحلاه وطناً ( عب 11: 16 )!

وليس لنا هنا مال نستند عليه، لكن لنا في السماوات مالاً أفضل وباقياً، فما أبقاه مالاً ( عب 10: 34 )!

وليس لنا هنا ميراث، لكن لنا في السماوات ميراثاً لا يفنى ولا يتدنس ولا يضمحل. فما أسعدنا به ( 1بط 1: 3 )! وليس لنا هنا مدينة باقية، لكن لنا في السماوات مدينة عتيدة، فما أروعها مدينة ( عب 13: 14 )! وليس لنا هنا مراكز أو عروش، لكن لنا حول الرب في السماء عروشاً وأكاليل، فما أبهاها عروشاً ( رؤ 4: 5 )! وليس لنا هنا على الأرض لحظة ننتظرها سوى تلك اللحظة التي فيها يأتي الرب، فما أروعها لحظة ( 1كو 15: 52 )!

لقد قال سيدنا وعريسنا "أنا آتي سريعاً" فلنهتف مع الروح قائلين: "آمين. تعال أيها الرب يسوع" ولنفرح في الرجاء منتظرين كوكب الصبح المُنير.

عزت نظير
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net