الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 23 يونيو 2001 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
بيت الصلاة لجميع الشعوب
فأطلب أول كل شيء أن تُقام طلبات وصلوات وابتهالات وتشكرات لأجل جميع الناس ( 1تي 2: 1 ،2)
إن بيت الله يتصف كبيت الصلاة ( إش 56: 7 - مر11: 17). ولقد دُعينا للصلاة بصفة خاصة "لأجل الملوك وجميع الذين هم في منصب" - أولئك الذين لهم مركز مؤثر في العالم سواء للخير أو للشر، إنه لم يَقُل أن نصلي لأجل "الملك" أو "ملكنا"، بل لأجل "الملوك" - وهذا يفترض أننا في روابط مع شعب الرب في كل أنحاء العالم باعتبارهم يُكوِنون جزءاً من بيت الله - وكذلك مركز الكنيسة الحقيقي في انفصالها المقدس عن العالم - دون أن تشترك في السياسة أو الحكومة. ولكونها في العالم وهى ليست منه، أصبح لها الامتياز المبارك أن تصلي وتتشفع وتشكر لأجل أولئك الذين لا يصلّون لأجل أنفسهم.

ويعطي الرسول سببين للصلاة لأجل جميع الناس. أولهما: لأجل الملوك وجميع الذين هم في منصب بالنظر إلى شعب الرب في دائرة العالم كله، إذ نطلب من الله في مُطلق سلطانه وصلاحه أن يضبط ويدير قادة العالم لكي يتوفر لدى شعبه أن يقضوا "حياة مطمئنة هادئة في كل تقوى ووقار ". نعم، نصلي من أجل حياة مطمئنة هادئة، ليس لكي يتيسر لنا إشباع رغائبنا الجسدية، لكن لكي نعبد الله في سلام وبلا عوائق في سبيل التقوى التي تعترف بالله في كل ظروف الحياة. وفي كل وقار عملي أمام الناس. وقديماً أرسل إرميا النبي خطاباً إلى شعب الله المسبي في بابل يحرضهم فيه أن يطلبوا سلام المدينة التي يُقيمون فيها في الأسر، مُصلين للرب لأجلها ( إر 29: 7 ) وبنفس الروح نطلب سلام العالم وذلك لكي يكون لشعب الله السلام.

والسبب الثاني لإقامة الصلوات من شعب الله لأجل جميع الناس، هو أن "هذا حسن ومقبول لدى مخلصنا الله، الذي يريد أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون" (ع4). فعلينا أن نصلي - ليس فقط لأجل خير جميع القديسين ( أف 6: 18 ) بل أيضاً لأجل بركة جميع الناس ( 1تي 2: 1 -4). نعم، علينا أن نصلي "لأجل جميع الناس" - ليس فقط لأجل الذين يحكمون بالخير والحكمة، بل أيضاً لأجل الذين يحتقرون شعب الله ( لو 6: 28 ). إننا نصلي ليس لإنزال القضاء على المُضطهِدين لشعب الله، بل لكي يخلصوا بحسب نعمة الله.

هاملتون سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net