الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 29 يناير 2001 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
لسنا عاملين حسناً
لسنا عاملين حسناً. هذا اليوم هو يوم بشارة ونحن ساكتون ... ( 2مل 7: 9 )
لا ننسى أننا في عالم محكوم عليه بالهلاك بنيران دينونة الله. وحيثما أجَلنا النظر، نجد الكل محكوماً عليه بوضوح كامل ومنقوشاً عليه بحروف بارزة "محفوظ للنار" ( 2بط 3: 7 ). ونحن على يقين من ذلك "نحن عالمون (رعب) الرب" ( 2كو 5: 11 ). وإن عاصفة الدينونة ستهب سريعاً على هذا العالم. ولكن نرى الآن الله المبارك حاجزاً غضبه المُريع مُظهراً صبره وطول أناته "يتأنى علينا وهو لا يشاء أن يهلك أُناس بل أن يُقبل الجميع إلى التوبة" ( 2بط 3: 9 ).

أخي القارئ العزيز .. يا مَنْ تذوقت حلاوة الخلاص وتمتعت بالمخلص، لماذا تسكت؟ لماذا تتقاعس عن تقديم هذا المخلص الكريم صانع الخلاص العظيم للنفوس التي من حولك لكي يتذوقوا "أن الرب صالح" ( 1بط 2: 3 ) فينالوا من يده المُحبة في الحال "خلاص النفس" ( 1بط 1: 9

يا ليتنا نطيع الكلمة الحية ونكرز بها ونعكف على ذلك في وقت مناسب وغير مناسب. ابدأ يا أخي بمن لك واسمع ما قيل للوط "مَنْ لك أيضاً ههنا. أصهارك وبنيك وبناتك وكل مَنْ لك ... أَخرِج من المكان لأننا مُهلكان هذا المكان.." ( تك 19: 12 ،13).

اسمع يا أخي كلام السيد للمجنون في كورة الجدريين الذي تقابل معه وصار جالساً ولابساً وعاقلاً "اذهب إلى بيتك وإلى أهلك واخبرهم كم صنع الرب بك ورحمك" ( مر 5: 19 ).

انظر ملياً إلى اندراوس الذي سرعان ما خرج من الشركة الحلوة مع الرب، قيل عنه "وجد أولاً أخاه سمعان فقال له قد وجدنا مسيا الذي تفسيره المسيح، فجاء به إلى يسوع" ( يو 1: 41 ،42).

بحق ما أعمق الفرح الذي يملأ القلب عند إرشاد وقيادة الآخرين للوجود عند أقدام المخلص. ليتنا نكون أنواراً متألقة في بيوتنا ووسط ذوينا ثم تتسع دائرة النور إلى الآخرين. لقد سبقتنا في هذا السبيل راحاب التي طلبت من الرسولين أن يستحييا أبيها وأمها وإخوتها وأخواتها لكي تخلِّص نفوسهم من الموت. وأيضاً كرنيليوس الذي دعا في بيته "أنسباءه وأصدقاءه" ( أع 10: 24 ).

ليتنا نتأهب للعمل من أجل النفوس الغالية ويضيء أمام عيوننا القول الكريم "اعمل عمل المبشر" وإذا لم نعمل ذلك فنحن لسنا عاملين حسناً.

خليل حزقيال
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net