الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 25 أغسطس 2000 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
بركات ثلاثية
"فقال له داود لا تخف، فإني لأعملن معك معروفاً ... وأرُّد لك كل حقول شاول"
(2صم 9: 7 )
لقد قدم داود لمفيبوشث بن يوناثان بن شاول في كلامه الطيب معه ثلاث بركات عُظمى وثمينة كالآتي:

1 - "لا تخف": كلمة من صاحب السلطان، من شأنها أن تزيل كل خوف عند مفيبوشث. إنها كلمة كافية لإراحة ضميره القلق الخائف من بطش داود. إنها تذكرنا بكلمات المسيح المقام من الأموات لتلاميذه "سلام لكم" (يو 20: 19 ) .

2 - "فإني لأعملن معك معروفاً من أجل يوناثان أبيك، وأرُّد لك كل حقول شاول". فهو يبشره بأخبار عجيبة ما كانت لتخطر على باله قط. ولك أن تتصور الغنى الكثير الذي حلّ على هذا الفقير. فإن كل ممتلكات شاول الكثيرة آلت كلها إلى هذا الوريث الوحيد!.

3 - "وأنت تأكل خبزاً على مائدتي دائماً". يا لسمو المقام الذي صار لهذا الطريد الهارب. فهو أصبح "كواحد من بنى الملك"، وله مكان دائم على مائدة الملك داود!

ولكن ماذا بالنسبة لقصتنا نحن؟ هل ضمن الله لنا ما يُشبه تلك البركات الثلاث؟ نعم، بل وأفضل منها بكثير كالآتي:

1 - لنا سلام مع الله، كقول الكتاب "فإذ قد تبررنا بالإيمان لنا سلام مع الله بربنا يسوع المسيح" (رو 5: 1 ) . ويا للعجب! ويا لغنى النعمة! أن نتمتع بسلام الله نحن الذين كنا سابقاً "ضعفاء، فجار، خطاة، أعداء" (رو 5: 1 -9) .

2 - ورثة الله ووارثون مع المسيح (رو 8: 17 ) ! الله لم يرُّد لنا حقول آدم، أو الجنة التي طـُرد منها باستماعه لكلمات الحية، بل يقول الرب يسوع في يوحنا14 "في بيت أبى منازل كثيرة. أنا أمضى لأعد لكم مكاناً، وإن مضيت وأعددت لكم مكاناً آتى أيضاً وآخذكم إلىَّ". فإن كنا خسرنا جنة على الأرض، صار بيت الآب في السماء لنا.

3 - شركة مع الله. وهذا هو نصيبنا اليومي؛ الشركة غير المنقطعة مع الله، أن نجلس مع الآب لنأكل العجل المسمّن. وهكذا صارت لنا شركة مع الآب كأبناء أحباء له "أما شركتنا نحن فهي مع الآب ومع ابنه" (1يو 1: 3 ، 4).

وكل هذه البركات هي من أجل ربنا يسوع المسيح؛ المحبوب. إنها بركات ثلاثية تشمل الماضي والحاضر والمستقبل.

يوسف رياض
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net